أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

نجلاء علام  تغازل الأطفال بقصة حديثة .. “عند أبى”

أطلقت دار شجرة للنشر والتوزيع،  كتاب حديث يخاطب الطفل تحت عنوان “عند أبى”، للكاتبة نجلاء علام، وجاءت رسوم الكتاب بريشة الفنانة أميرة التابعى.

“عند أبى” هو كتاب يجمع أنواع القص المختلفة، ويقدمها للطفل المتلقي بأسلوب شائق، من خلال الكتكوت “كركور” الذى يبحث عن حدوتة ويتعرف عليها من خلال أشكال حكى متنوعة من قبل شخصيات متعددة.

ويسلط الكتاب الضوء على علاقة الأبناء والأب، ويقدم الأب كقيمة كبيرة بالنسبة للأبناء، حيث يمثل الأب فى القصة الاحتواء والمشاركة والرشد والعطف والحب.

وأهم ما يميز هذا الكتاب أنه يقدم رؤية مختلفة لعالم الطيور والحيوان، حيث لايجعل من عالم الطيور والحيوان مجرد محاكاة لعالم الإنسان بل يجعله يوازى عالم الإنسان مع المحافظة على مفرداته المتعددة، ويضفى على شخصيات الطيور والحيوانات فى القصة خصوصية وتفردا.

ويستخدم “عند أبي” لغة ميسرة وألفاظ بسيطة تناسب مختلف المراحل العمرية للأطفال، مع التركيز على “المفارقة” فى معالجة الأحداث، كما يرسخ لمجموعة من القيم الإيجابية مثل: العلم، والصداقة، والمشاركة، والشغف بالمعرفة.

ويذكر أن الكاتبة نجلاء علام صدر لها من قبل عدة كتب للأطفال ومنها: قصة “عيون جميلة ” التي رُشحت لجائزة الشيخ زايد لأدب الأطفال، ورواية ” لمسة الأم” التي حازت على جائزة أفضل كتاب للأطفال من معرض القاهرة الدولي في دورته 44.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق