أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

رواية “ألعاب الجوع” .. تذكرة دخول جنيفر لورانس لعالم الشهرة

نالت النجمة العالمية “جنيفر لورانس” شهرتها، بعد ما جسدت شخصية “كاتنيس إيفردين”، بطلة سلسلة أفلامها “ألعاب الجوع”، المأخوذة عن رواية تحمل نفس العنوان للمؤلفة “سوزان كولنز”، فى الفترة بين عام 2012-2015،   التى جعلتها أعلى بطلات أفلام الحركة تحقيقا للأرباح فى تاريخ السينما.

تمثل “ألعاب الجوع” سلسلة روائية موجّهة للشباب، مكونة من ثلاثة أجزاء جاء جزئها الأول تحت عنوان “ألعاب الجوع”، ويحمل الثاني عنوان “ألسنة اللهب”، ثم خُتِمت السلسلة بـ “الطائر المقلد”، وصدرت السلسلة عن مؤسسة إستلاستيك، ما بين عامى 2008-2010.

تدور أحداث الرواية في عالم خيالي في منطقة تُدعى “بانيم”، وهي دولة أُنشئت على أنقاض ما بقي من أمريكا الشمالية، بعد حدث غير معروف من أحداث نهاية العالم، حيث تشكّلت من 13 مقاطعة، تتوسّطها “الكابيتول”، وهي حاضرة متقدمة استطاعت أن تبسط سيطرتها العسكرية والسياسية على عموم مقاطعات الدولة، وسخرتها ببشرها ومواردها الطبيعية في خدمة سكان الكابيتول.

وبدأت تحل ذروة الأحداث حين تمكنت “كانتيس إيفردين” فتاة “ألسنة اللهب” من النجاة بالرغم من أن منزلها قد دُمرَ تماماً، وكذلك “غايل” تمكن من الفرار، ووصلت أسرة كاتنيس إلى بر الأمان.

واعتقلت سلطات الكابيتول “بيتا”، وتبيّن أن المقاطعة 13 موجودة فعلاً، وظهر متمردون على مسرح الأحداث بقياداتٍ جديدة، تكشفت عنها ملامح ثورة! وضعت خطة لإنقاذ كاتنيس من الميدان في خضم المباريات الربعية القاسية والمؤلمة.

تجسدت روايات سلسلة “ألعاب الجوع” في أربعة أفلام سينمائية، مُقتبسة من بطولة جينيفر لورنس، كانت حصة الطائر المقلّد فيلمين منها.

والجدير بالذكر أن اليوم 19 أكتوبر، يقام عقد قران “جنيفر لورانس” الحائزة على جائزة الأوسكار والبالغة من العمر 29 عامًا، على خطيبها كوك مارونى، أمام 150 ضيفًا فى مكان رائع بولاية رود آيلاند، بعد ارتباط دام ثمانية أشهر.

وتمثل “لورانس” واحدة من نجمات السينما الأمريكية، حيث حققت أفلامها أكثر من 5.7 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وكانت الممثلة الأعلى أجرا في العالم في عامي 2015 و2016.

كما ظهرت في قائمة “تايم” 100 للأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم في عام 2013، وفي قائمة مجلة “فوربس” لأقوى المشاهير في 2014 و2016.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات أيهما تفضل من سلسة “ألعاب الجوع” الرواية أم الفيلم؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق