أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

العربي .. تغازل معرض الكتاب بـ 4 أعمال للكاتب ” بيتر هاندكه” الحائز علي نوبل للآداب

تطرح دار العربي للنشر والتوزيع، 4 أعمال للكاتب النمساوي بيتر هاندكه، الفائز بجائزة نوبل للآداب لعام 2019، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51.

وصدرت ترجمة هذه الأعمال الأربعة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقامت بالترجمة الدكتورة هبة شريف، وهي: محنة أو حزن تخطى العالم، عودة متأخرة إلى الوطن، حجم العالم، في ليلة مظلمة تركت منزلي الصامت، وقامت دار “العربي” بشراء حقوق ترجمتها إلى اللغة العربية.

والجدير بالذكر أن “هاندكه” هو روائى نسماوى وكاتب مسرحى، ومخرج سينمائى، وكاتب سيناريو، مولود فى جريفن، يطلقون عليه اسم “الأديب الكاميرا” لدقة تصويره لمشاعر الإنسان ولمظاهر الحياة اليومية التى تحوطه، حصل مؤخرًا على جائزة نوبل في الآداب عن أدبه.

كما وُصف بأنه: “واحد من أعظم الروائيين الذين يكتبون باللغة الألمانية”، كما يتميز معظم أعماله بصغر حجمها، وبثقل محتواها الأدبي.

حاز على عدة جوائز أشهرها نوبل للآداب لعام 2019، هذا إلي جانب جائزة جيرهارت هاوبتمان 1972، الجائزة الأدبية من ولاية شتايرمارك 1973، جائزة شيلر من مدينة مانهايم 1973، جائزة جيورج بوشنر، جائزة الكاتب المسرحي هنريك إبسن المرموقة لعام 2014.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق