الأخبار الثقافية

انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب .. اليوم

افتتح اليوم، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ38 منذ قليل.

وكانت أجنحة الكتب المشاركة فى معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ38 علي أتم استعداد لانطلاقه، بحضور روائيين يحملون “نوبل” للأدب، ومخرجين سينمائيين عالميين حصدوا جائزة الأوسكار.

وتحت شعار “افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً”، استضاف المعرض 2000 دار نشر من 81 دولة عربية وأجنبية، منذ اليوم وحتى 9 من نوفمبر المقبل، فى مركز إكسبو الشارقة، ومتوجة جمهورية المكسيك ضيف شرف.

هذا إلي جانب مشاركة  2000 دار نشر، ونحو 173 كاتباً وروائياً من 68 دولة عربية وأجنبية، يقدمون 987 فعالية متنوعة تتوزّع على الفعاليات الثقافية، وفعاليات الطفل، وفعاليات الطهى، بالإضافة إلى تقديم باقة متنوعة من الأعمال المسرحية، وفعاليات رسومات القصص المصورة، وفعاليات محطة التواصل الاجتماعي.

كما يستضيف “الشارقة للكتاب” الإعلامى الأمريكى ستيف هارفى، والروائى التركى الحاصل على جائزة نوبل للآداب أورهان باموك، ويعرض تجربة المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار العالمية، على موسيقى فيلمه الشهير “slumdog millionaire” الهندي، سامبوران كارالا – غولزار، بالإضافة إلي استضافة الروائية الحاصل على جائزة الرواية العالمية “البوكر” جوخة الحارثى، والشاعر الهندى فيكرام سيث.

ويشهد المعرض هذا العام تنوعاً فى الفعاليات التى تقدم لضيوف المعرض، حيث نظم على صعيد الفعاليات الثقافية 350 فعالية يقدمها 90 ضيفاً، من 28 دولة، ويتمتع الأطفال بـ 409 فعالية ضمن برنامج الطفل، ويشارك فيها 28 ضيفاً من 13 دولة، كما يخصص ركن الطهى 48 فعالية يقدمها 15 طاهياً من 9 دول، وإلى جانب فعاليات رسومات القصص المصورة (الكوميكس)، ينظم المعرض 66 فعالية يقدمها 5 ضيوف من 4 بلدان.

والأن شاركنا من خلال التعليقات ما رأيك بفعاليات معرض “الشارقة الدولي للكتاب 2019″؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق