أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

الروايات المرشحة لجائزة “إسماعيل فهد” بمعرض الكويت للكتاب

أعلنت دار العين للنشر، القائمة القصيرة لجائزة إسماعيل فهد إسماعيل للرواية القصيرة المخطوطة.

وتضمنت القائمة سبع روايات وهما: “ليل طنجة” لمحمد سعيد أحجيوج من المغرب، “فوبيا الوجوه” لتقوى محمد جواد من البحرين، “سلام بتوقيت الحرب” لعبلة غسان جابر من فلسطين، “فطومة” لمهند ميرغنى الفكى من السودان، “تايم لاين” لعبد الرحمن كمال السعيد من مصر، “آسر والصياد” لوليد جهز السبيعى من السعودية، “الكفر” لأحمد أبو السعد عبد الغنى من مصر.

وسيتم منح الجائزة لثلاثة فائزين من بين المتسابقين السبعة الذين تضمهم القائمة القصيرة، فى معرض الكويت الدولى للكتاب، يوم 27 نوفمبر 2019.

وتبنّت دار العين هذه الجائزة فى إطار جهودها لتشجيع ودعم الكُتاب الشباب. تشترط المسابقة ألا يزيد عمر المتقدم على 40 عاما، وألا يزيد عدد كلمات العمل على 25 ألف كلمة، وتُمنح للكُتاب العرب فى كل مكان.

وتم اختيار لجنة تحكيم للروايات من قبل دكتور “فاطمة البودى” مديرة دار العين، والكاتبة الكويتية ليلى العثمان الرئيس الشرفى للجائزة.

ويرأس لجنة التحكيم دكتور إقبال العثيمين (الكويت)، وعضوية كلا من الكُتاب والنقاد: إبراهيم فرغلى، دكتور أيمن بكر (مصر)، أنيس الرافعى (المغرب)، يوسف المحيميد (السعودية).

وتم اختيار روايات القائمة القصيرة من بين 40 عملا غير منشور لا تحمل اسم كتابها، لضمان الحياد التام.

الجدير بالذكر أن الجائزة تحمل اسم الكاتب الكويتى الراحل “إسماعيل فهد إسماعيل”، أحد أبرز مؤسسى فن الرواية المعاصرة فى الكويت، ومنطقة الخليج العربي، وواحد ممن أثروا المكتبة العربية بعدد كبير من الأعمال الأدبية التى تعد علامات بارزة فى خارطة الأدب العربى المعاصر.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات لمن تتوقع فوزه بالجائزة؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق