أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“مصر فى عهد جمال عبد الناصر” .. في أحدث إصدارات المؤسسة المصرية الروسية

أصدرت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم ، كتابا تحت عنوان “مصر فى عهد جمال عبد الناصر”، من تأليف المُستعربان: الدكتور إيجور بيليايفو إيفيجينی بريماكوف، وأشرف على تعريبه الكاتب عبد الرحمن الخميسى.

ويضم هذا الكتاب بحثاً عن تجربة التحول الاجتماعى والسياسى والثقافى، الذى عاشته مصر الناهضة، المتشوقة للمستقبل، والباحثة عن الأمل، فى عهد الرئيس الأسبق “جمال عبد الناصر”، بمسيرتها ومعاركها، ونجاحاتها وإخفاقاتها، وسلبياتها وإيجابياتها.

تم البحث المقدم من خلال الكتاب بأصول البحث العلمى، ومصادره، ومناهجه، وأدواته، وتقنياته، حيث تناول الكتاب تجربة مصر الرائدة فى عهد “عبد الناصر”، مالها وما عليها، بالشرح والتحليل والنقد والتفكيك.

من خلال استعراضٍ لواقع مصر والمنطقة والأوضاع الإقليمية والدولية، في تلك الحقبة الهامة من تاريخ العالم المعاصر، التي أعقبت الحرب العالمية الثانية بتداعياتها المعروفة، وفى ظل الاستقطاب العالمي القائم آنذاك، بين المعسكرين المتواجهين: الكتلة الاشتراكية بقيادة الاتحاد السوفيتى (السابق)، والكتلة  الرأسمالية، الغربية، بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية، وفى سياق حقبة “الحرب الباردة” وأزماتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق