الأخبار الثقافية

جناح الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يقدم كافة البيانات والإحصاءات مجاناً للباحثين

التعبئة والإحصاء لـ "الأدب نيوز" نقدم دورات تدريبية بخصم 25% لزوار المعرض

يقدم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، كافة الخدمات والبيانات والإحصاءات مجانا لزوار معرض الكتاب، من خلال مشاركته المتميزة في جناح الجهاز بالمعرض بدورته الـ 51.

سامي متولي مدير عام الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء 

وفي هذا الإطار يقول سامي متولي، مدير عام الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، في تصريح خاص “للأدب نيوز” يعرض جناح الجهاز كافة المنتجات والإحصاءات لزوار المعرض دون أي تكلفة، وهدفنا هو تقديم وعي إحصائي للمجتمع، وتعريف الزائر بالموقع الإلكتروني للجهاز لتسهيل عملية الحصول على المعلومات والبيانات لديه.

أسماء خميس

وتضيف أسماء خميس، سكرتير رئيس الإدارة المركزية للجهاز، نقدم دورات تدريبية جرافيك، فوتو شوب، تصميم مواقع، محاسبة إلكترونية، تأمين شبكات، Icdl، لغات البرمجة، office، كافة اللغات الأجنبية، وذلك بخصم 25% لزوار المعرض.

سعاد يونس

ومن جانبها تقول سعاد يونس، أخصائي بيانات ومعلومات بالجهاز، محصلة عمل الجهاز تصب في الموقع الإلكتروني الخاص به، والتي تشمل جميع الإحصاءات والنشرات في كافة المجالات مثل: الاقتصاد، التجارة، التعليم، الرعاية الصحية، رياضة، صناعة، ضمان اجتماعي، مرأة، وغيرها..

عرض كل النشرات والإحصائيات التي أجراها أو أشرف عليها خلال الفترات السابقة، والتي تسهل على المواطن الحصول على المعلومات مثل معدل السكان في المناطق والخدمات المقدمة والمدارس بأسعار بسيطة.

صفوت حجاج

وفي النهاية تحدث معانا، صفوت حجاج، إحصائي بالجهاز، قائلاً: أجواء المعرض ناجحة بكل المقاييس والدال على ذلك هو الإقبال الكثيف للجمهور منذ بداية أيامه، وفي هذا الإطار يصدر الجهاز المركزي مائتي نشرة سنوياً، يعرضهم خلال المعرض لأهم رواده من المسئولين والباحثين وكافة الزوار مجاناً علي ” CD”، بالإضافة إلي كافة البيانات والإحصاءات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق