الأخبار الثقافية

القومي للترجمة .. يثري القراء بأحدث وأهم إصداراته بمعرض الدار البيضاء

يشارك المركز القومي للترجمة، بمعرض الدار البيضاء الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته 6 فبراير وتستمر إلي يوم 16 من الشهر الجاري.

يقدم المركز القومي للترجمة قائمة كبيرة تضم أحدث وأهم إصدارته: نذكر منها “موسوعة البلاغة”، التقدم ومشكلاته، المرأة الثالثة، العقل البيولوجي، موسوعة الهرمانيوطيقيا، مباهج الفلسفة، في علم النفس السياسي.

هذا إلى جانب العقلية البدائية، علم الضحك، القاموس الموسوعي في العلوم النفسية والسلوكية، الخليل إبراهيم، فهم التلمود، الدين وتدهور السحر، كيف تحيا في رفاه، تفسير سفر أيوب وشرحه بالعربية، تفسير فصول الآباء، بين الحرية والإنسانية والقدر الإلهي.

كما تتضمن إصدارات المركز الإسلام في أوروبا، نحو فهم للعولمة الثقافية، الحجاب، عن الحرب، إفريقيا النيوليبرالية، الماركسية السوداء، فوبيا الإسلام، النسوية وحقوق المرأة حول العالم، بيزنس حقوق الانسان، القومية والثقافة، الجماهير والسلطة، ادوارد سعيد: مقدمة نقدية، تاريخ تطور الدراما الحديثة.

بالإضافة إلى مائة عام من الأدب الروسي، الحداثة والإبهام، موسوعة النظرية الثقافية، الدليل العملي للترجمة الأدبية، في علم الكتابة، اليشم السائل، تقنيات مونتاج السينما والفيديو، كتابة المسرحية، موسوعة السينما، المسرح والسياسة، عوالم من الموسيقي، موسوعة المسرح، السينما والتاريخ، موسوعة كمبريدج في النقد الادبي.

ويقدم القومي للترجمة مجموعة من أكثر الكتب مبيعاً منها: مثنوي، عولس، السامية ومعاداتها، من بابل الى التراجمة، تاريخ شعبى للعالم، مذكرات نابليون، نسوة منتقبات، قصة الفيزياء، مخطوطة الطب، تاريخ مصر القديمة، ميشيل فوكو.

وفي هذا الإطار تشهد الدورة 26 من معرض الدار البيضاء فعاليات ثقافية متنوعة، كما تم اختيار الجمهورية الموريتانية كضيف شرف للمعرض لهذا العام، وذلك خلال الفترة من 6ـ 16 فبراير.

مقالات ذات صلة

إغلاق