الأخبار الثقافية

الحب والفقد والصداقة في .. “ملامح وجهك حياة” للكاتبة أشواق الحامد

أشواق الحامد: جميعنا لدينا ملامحُ لأشخاص نرى الحياة من خلالها .. تتشكل ملامحهم وتتسع بداخلنا بكُل حُب

صدر حديثاً عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب نصوص بعنوان “ملامح وجهك حياة”، للكاتبة أشواق الحامد.

يضم الكتاب الواقع في 102 صفحة، باقة من النصوص العاطفية منها: لدى الأشخاص ثقافات مختلفة في حب الحياه أما أنا لدي وجهك حين أنظر إليه أعرف بأن هذا ما تعنيه كلمة حياة.

وفي هذا الإطار تقول الكاتبة أشواق الحامد في تصريح خاص لـ “الأدب نيوز”: حروفي عبارة عن نصوص أدبية متنوعة، بعضها عاطفية لا يسودها إلا الحب والبعض الاخر منه فقد ، وشيئاً عن الصباح والورد الاصفر، وأخرى عن الصديق.

وتضيف “ملامح وجهك حياة” يعبر عن ملامحِ المختبئة تحت ظل ركام الحياة، اذ يصعب بها الحب تارةً، أخرى ينتصر بها الفقد، و يضن بأن الرحيل قرار وماهو إلا فرار، يتصنع ملامح باسمة رغم شق جوفه الذي ينزف.

ولفتت “الحامد” إلى الدافع وراء إصداراها هذا الكتاب قائلة: منُذ فترةٍ أجتاحتني الرغبة في إصدار كتاب، حيث شُق صدري من الصمت حتى أصُبت برغبة شهيةٍ في الكتابة، لم أترك رغبةٍ شهيةٍ كهذهِ لتكون كفكرة عابرة، لذا تضامنتُ معها بكُل حُب، وسطرتها في كتابي “ملامح وجهك حياة”.

وأختتمت حديثها قائلة: أختارت “ملامح وجهك حياة” عنواناً لكتابي؛ لأن جميعنا لدينا ملامحُ لأشخاص نرى الحياة من خلالها، تتشكل ملامحهم وتتسع بداخلنا بكُل حُب، وتخلقُ في أفئدتنا بهجةٍ عامرة، حتى وان كانت ملامحهم دُفنت بالثرى.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات أياً من نصوص “ملامح وجهك حياة” لمس قلبك؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق