الأخبار الثقافية

في دورته الـ 25 .. إنطلاق معرض مسقط الدولي بمشاركة 946 ناشراً

وزير الإعلام العُماني: المعرض ضمن أفضل 3 معارض على مستوى دول التعاون الخليجي والثاني عربياً

تزامناً مع عيدها الوطني الـ 50، تستعد سلطنة عمان لإطلاق معرض “مسقط الدولي للكتاب” في دورته الـ 25، وذلك خلال الفترة من 22 فبراير حتى 2 مارس 2020، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وتعد هذه الدورة استثنائية لمواكبتها “اليوبيل الفضي” للمعرض، وتأتي محافظة “مسندم” ضيف شرف الدورة الجديدة.

وفي هذا الإطار صرح الدكتور عبد المنعم الحسني، وزير الإعلام العٌماني، أن حفل افتتاح المعرض سيكون يوم السبت 22 فبراير 2020، في تمام السابعة مساءاً، تحت رعاية صاحب السمو السيد “شهاب بن طارق آل سعيد”، مستشار جلالة السلطان، مشيراً إلى أن المعرض سيفتح أبوابه للجمهور يوم الأحد 23 فبراير حتى 2 مارس.

وأكد “وزير الإعلام” أن هذا الحدث الثقافي الأكبر يشارك فيه 676 دار نشر بشكل مباشر من 32 دولة، و270 مشارك بشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات ليصبح الاجمالي 946 مشارك.

وأشاد “الحسني” بمكانة المعرض دولياً قائلاً: أن المعرض صنف ضمن أفضل ثلاثة معارض حسب تصنيف الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، على مستوى دول مجلس التعاون، وحسب إعتماد اتحاد الناشرين العرب احتل المعرض المركز الثاني ضمن أفضل المعارض من ناحية القوة الشرائية الفردية والاقبال الجماهيري، وتقديم الامتيازات والتسهيلات للمشاركين، وذلك على مستوى العالم العربي.

أما على المستوى العالمي، نوه أن المعرض يحتل مكانة مميزة من حيث جودة الأنشطة والفعاليات الموجهة لشرائح المجتمع وتحديداً برامج الأسرة والطفل، بالإضافة إلى تصنيف المعرض كواحد من المعارض الداعمة لحركة النشر والتوزيع حول العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق