أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

تشكيل غرفة عمليات لنشر الوعي الصحي برئاسة وزيرة الثقافة المصرية

نشرات إرشادية وأفلام .. سبل للوقاية وتجنب العدوى تصدرها وزارة الثقافة

شكلت دكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، غرفة عمليات للتواصل بين كل قطاعات الوزارة فى مختلف أنحاء الجمهورية، لمتابعة خطط عمل نشر الوعى الصحى للعاملين، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس “كورونا”، واتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتعقيم وتطهير الأماكن التى يرتادها الجمهور من مسارح وقاعات وغيرها.

وفي هذا الإطار أصدرت “وزيرة الثقافة”، العديد من القرارات التى من شأنها الحفاظ على الصحة العامة منها: تفعيل دور إدارات السلامة والصحة المهنية، حيث تمت طباعة العديد من النشرات الإرشادية التى توضح سبل الوقاية من أخطار الأمراض المعدية، إيقاف العمل بجهاز التوقيع بالبصمة الإلكترونية، عرض أفلام للتعريف بأساليب الوقاية وتجنب العدوى.

كما أكدت على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التى من شأنها الحد من فرص انتشار الفيروسات، لافتة إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية فى مختلف قطاعات وهيئات الوزارة.

ويذكر أن، وزارة الثقافة قررت تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التى تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين كإجراء احترازى وقائى، وذلك حتى إشعار آخر، وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق