الأخبار الثقافية

المركز القومي للترجمه بمصر يطلق مسابقة الترجمة من الإسبانية إلى العربية

كتبت-هالة ياقوت

يطلق المركز القومى للترجمة برئاسة الأستاذة الدكتورة علا عادل، الدورة الثانية  ،من مسابقة  الترجمة من اللغة الإسبانية إلى اللغة العربية في مجال الأدب (السرد). وذلك بالتعاون مع السفارة الإسبانية بالقاهرة،على أن  يفتح باب التقديم للمسابقة  من اليوم وحتي 30 أبريل 2020.

يحصل الفائز بالمسابقة على مبلغ ألف وخمسمائة( 1500) يورو ،إلى جانب شهادة تقدير. أما عن شروط المسابقة فهي كالتالي: يتم ترجمة جزء من أحد الأعمال (فصل أو فصلين على الأكثر) في مجال الأدب (السرد) من اللغة الإسبانية مباشرة إلى اللغة العربية، بما لا يزيد عن 150 صفحة ولا يقل عن 100 صفحة. ألا يكون العمل المختار للتقديم مترجما من قبل إلى اللغة العربية، وألا يكون قد سبق لهذه الترجمة المقدمة الفوز فى مسابقة أخرى. توجه المسابقة لكافة المترجمين المصريين من الجنسين حتى عمر 45 عاما ( أي مواليد 1975 بحد أقصى).

سيرة ذاتية توضح المؤهلات العلمية والعملية والأعمال المنشورة والمترجمة – البريد الالكتروني ورقم التليفون المحمول،يتم تسليم الترجمة في نسختين ورقيتين ونسخة أخرى إلكترونية ،بالإضافة إلى نسخة مصورة من العمل الإسبانى المترجم عنه كاملا..تقدم الأعمال إلى مقر المركز القومى للترجمة بظرف مغلق، بالإضافة إلى بيانات المتقدم الشخصية.

جدير بالذكر أن  الإعلان عن الفائز  يقام  في احتفالية بمقر المركز القومي للترجمة من المزمع إقامتها في الرابع  يونيو 2020.

مقالات ذات صلة

إغلاق