الأخبار الثقافية

خطة ارشادية يقدمها مركز الأدب العربي للوقاية من فيروس “كورونا”

في ضوء دوره الثقافي والتوعوي الذي لم يقتصر فقط على نشر الإصدارات الحديثة، قام مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع بنشر خطة إرشادية للوقاية من فيروس “كورونا” تتضمن أعراض الفيروس، وطرق الوقاية منه، بالإضافة لعدة نصائح لتقليل فرص الإصابة.

   

وفي هذا الإطار يوضح “الأدب العربي” أهم أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” في أربع نقاط وهي: ارتفاع في حرارة الجسم، الإرهاق، السعال الجاف، ضيق التنفس، وأن فترة حضانة الفيروس هي 4 أيام فقط، ولكنها قد تتراوح بين يومين وهي 14 يوم، من تاريخ مخالطة المصاب ويطلق عليها فترة العزل.

ومن هنا يقدم طرق الوقاية منه في خطوات بسيطة وهي: غسل الأيدي بالماء والصابون لفترة لا تقل عن 20 ثانية، بالإضافة إلى استخدام مطهر الأيدي، بالإضافة إلى عدة نصائح لتقليل فرص الإصابة وهي: الامتناع عن  السلام بالأيدي والقبلات، الابتعاد مترا ع الأقل ممن يعطس، تجنب استخدام الأكواب وأدوات المائدة الخاصة بغيرك.

كما أحرص على تغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال بمنديل ورقي وإلقاء المناديل في القمامة، لا تغادر منزلك إن كنت مريضاً، الاهتمام بتنظيف الأسطح.

وينصح بتناول مشروب الينسون، القرفة والزنجبيل المحلى بعسل النحل، للوقاية من فيروس “كورونا”، كما لفت إلى رقم الصحة وهو (973).

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات، هل تقوم بتنفيذ هذه النصائح أم لديك معلومات إضافية تشارك بها غيرك؟.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق