الأخبار الثقافية

في إطار مبادرة “خليك في البيت” .. فعاليات ثقافية وفنية يمكنك مشاهدتها أون لاين

تحت شعار “خليك في البيت”، تنطلق عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، الذى يستطيع القارئ مشاهدتها عبر الإنترنت “أون لاين”، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حفل فني لأغاني كوكب الشرق

تطلق دكتور ايناس عبد الدايم، وزير الثقافة المبادرة الاليكترونية ” خليك في البيت .. الثقافة بين ايديك “، وذلك في تمام التاسعة مساءً، والتي تهدف إلى بث نوادر ارشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات “السوشيال ميديا” الخاصة بها، ويبدأ البث بأول حفل أقيم بتقنية “الهولوجرام” بدار الأوبرا ويتضمن رائعة أم كلثوم “حيرت قلبي” إلى جانب عدد من أعمال كوكب الشرق أداء النجمتان ريهام عبد الحكيم ومى فاروق.

متحف الفنون الجميلة يعرض مقتنياته عبر الإنترنت

دعا متحف الفنون الجميلة التابع لقطاع الفنون التشكيلية، المواطنين إلى ضرورة المكوث في البيت، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلاً “في بيتك وهنجيبلك المتحف لغاية عندك”، وذلك من أجل التصدي لفيروس كورونا الوبائي.

التقدم لمسابقة تراثي

كما يستطيع كل مبدع ومحبى الفنون والثقافة، للتقدم في مسابقة تراثي بدورته الخامسة للتصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية، بهدف تسليط الضوء على ما تملكه القاهرة من عناصر تفرد معمارية وعمرانية تعكس عمق وتنوع الموروث الثقافي بها.

“اقرأ معنا”.. الأعلى للثقافة يطلق حلقات ثقافية أون لاين

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الأستاذ دكتور هشام عزمي، عددًا من الفعاليات الثقافية اونلاين من بينها سلسلة حلقات ثقافية عربية بعنوان ( اقرأ معانا)، ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة،  تحت عنوان (الثقافة بين ايديك).

وتتضمن السلسلة اختيار الكاتب مقتطفات من أحد أعماله من أو روايته أو إحدى القصص القصيرةً أو إحدى قصائده الشعرية، ويقوم بقراءتها بصوته مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل(بحد أقصى 15 دقيقة)، ويرسل لنا التسجيل ويتم إذاعة التسجيل على موقع “فيديوهات” اليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي عموما مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين، ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق