الأخبار الثقافيةتراجم

في إطار مبادرة “خليك في البيت” .. العامة للكتاب تطرح إصدارات أدباء القرن الـ 20 مجاناً

في ضوء مبادرة وزارة الثقافة “خليك في البيت.. الثقافة بين أيديك”، وفي إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائي، تقوم الهيئة العامة المصرية للكتاب بإصدار المشروع الثقافي الضخم عن سلسلة أدباء القرن الـ 20، التي تضم التراث الأدبي والفكري لنخبة من كبار الأدباء والمفكرين خلال القرن الماضي، مجاناً عبر الموقع الرسمي لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت www.moc.gov.eg.

 ومن بين هذه الاصدارات: كتاب محمد عبده مذاكرات الأمام، كتاب فاطمة اليوسف ذكريات، كتاب المازني رحلة الشام، كتاب إبراهيم ناجى ليالي القاهرة.

جدير بالذكر، أن بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التي تحتوى على كنز ثقافي نادر لإعلاء المستوى الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلي 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق