أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

ثقافة في المنزل .. كيفية التعايش مع الأحداث التي تحل علينا وتقوية الذات في كتاب “لنعيش الحياة هكذا”

عبد العزيز محمد: الدافع لإصداري هذا الكتاب هو تحسين صورة الذات الداخلية للقارئ

عزيزي المواطن الملتزم ببيته هذه الأيام مراعاة للظروف التي يمر بها العالم هذه الأيام من انتشار فيروس كورونا، دعنا نفكر معاً في كتاب تقرأه ..

فإذا كنت من محبي كتب التنمية البشرية، نرشّح لك كتاب مميز بعنوان “لنعيش الحياة هكذا”، للكاتب عبد العزيز محمد، والصادر عن مركز الأدب العربي.

يوضح الكتاب الواقع في 128 صفحة، كيفية التعايش مع الأحداث والأمور التي تحل علينا، وكيفية تقوية الذات من عدة نواحي نحتاج لها، كالأمل والتفاؤل، للكتاب ما يزيد عن 6 فصول أو طرق لحياة أجمل, وذلك من خلال العيش مع الله في المقام الأول، العيش بالصبر, العيش بالتسامح، اخلاصنا بأمورنا، كيفية التعامل مع أعداء النجاح، وأخيراً وقفات مع بعض الاقتباسات تعمق ما قيل.

الكاتب عبد العزيز محمد

وفي هذا الإطار يقول الكاتب عبد العزيز محمد، في تصريح خاص لـ “الأدب نيوز” أن الكتاب يتحدث عن عدة أساليب نعيش بها الحياة، وعبر إدراكنا لها تتحسن طريقة حياتنا، وتعايشنا بها سيجعل حياتنا أفضل، ففي أهم المقامات وأعلاها هي العيش مع الله في السر والعلن، ومن ثم التفاؤل، الأمل، السعادة، البساطة، التوكل، الحب، الإخلاص، اليسر.

وأضاف “عبد العزيز” الكتاب يمثل لي الكثير، فهو مدخلي للكتابة الفعلية والتوجيه لما بعده، حيث أبان لي الأخطاء التي وقعت بها والتي أريد تلافيها في الإصدارات المقبلة.

وأختتم حديثه قائلاً: كان الدافع لإصداري “لنعيش الحياة هكذا” هو تحسين صورة الذات الداخلية لكل قارئ يلامس صفحات الكتاب، فمنذ أن جاءتني الفكرة أن أكتب وقبل الشروع في الكتابة، كنت أتساءل لماذا أكتب تحديداً في هكذا مواضيع؟، فكانت الإجابة أنني وددت أن أساعد غيري في تخطي صعوبات وضغوط الحياة.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي الدروس المستفادة من خلال قراءتك لـ “لنعيش الحياة هكذا”؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى