الأخبار الثقافية

مكتبة الإسكندرية تبحث فرص التميز للباحثين بعد الدكتوراه

كتبت-هالة ياقوت

شارك مركز الدراسات والبرامج الخاصة التابع لقطاع البحث  الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية في حلقة نقاشية عبر الإنترنت مع ستة  جامعات ومؤسسات علمية ألمانية المرموقة من خلال مكاتبهم للاتصال بالقاهرة، هى: الجامعة التقنية بميونخ، وجامعة برلين التقنية ، ومؤسسة  اكسندر فون، والهيئة الألمانية للتبادل الثقافي، وجامعة برلين الحرة،  وجامعة فيليب في ماربورغ.

تناولت الحلقة النقاشية فرص دعم الباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه، واستمرت ثلاث ساعات، وشارك فيها ما يزيد عن مائة باحث وباحثة.

جدير بالذكر انه كان من المقرر عقد هذا السيمنار في شكل ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية يوم 31 مارس الماضي، تحت عنوان مستقبل مسارك الوظيفي بعد الدكتوراه في ألمانيا – فرص للعلماء المتميزين “، لكن نظرًا للظروف الاستثنائية العالمية والتزامًا بالإجراءات الاحترازية التي تنتهجها المؤسسات  المصرية وغير المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد فقد اتفق المنظمون على تقديم ذلك المحتوي من خلال ندوة عبر الإنترنت.

وقد تعرف المشاركون في الحلقة النقاشية على البرامج المختلفة وفرص الدعم والتمويل التي تقدمها المؤسسات المشاركة والتي تدعم البحث العلمي، وتخدم الباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه ظل نظام دولي وتنافسي.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع البحث الأكاديمي ومركز الدرسات والبرامج الخاصة تتيح العديد من الفرص لخدمة الباحثين والبحث العلمي لما فيه رفعة البحث العلمي داخل مصر وكذلك في المنطقة العربية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق