أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

تعرف على .. ثلاث روايات الأكثر مبيعاً عالمياً في زمن “كورونا”

في ضوء ما يعانيه العالم بسبب أزمة “كورونا”، الأمر الذي كبّد سوق النشر خسائر فادحة، إلا أن المبيعات لم تتوقف خاصة الشراء عبر الإنترنت، بحسب موقع weekly publisher، فإن الأسبوع الأول من مايو شهد ارتفاعًا ملحوظًا في مبيعات الروايات التي سنتعرف عليها خلال السطور القليلة القادمة..

“نهاية أكتوبر” لـ لورانس رايت

تدور الرواية  حول شخصية “هنري بارسونز”، وهو مسئول رفيع المستوى في مركز السيطرة على الأمراض، حيث يحاول احتواء فيروس جديد غامض وقاتل، “بارسونز” هو النموذج المألوف لأبطال روايات الإثارة: إنه واثق للغاية، وكفء، وخبير، ويمكنه دائمًا رؤية عدة خطوات أمام أي شخص آخر يتفاعل معه.

على عكس “جاك ريان أو جيمس بوند”، يخطئ “بارسونز”، ويفشل في احتواء الفيروس ليقفز من إندونيسيا إلى المملكة العربية السعودية وإلى العالم كله، وفجأة ومن ثم يموت الملايين من الناس، وتؤدي العدوى إلى الركود، ثم الاكتئاب، وعدد من الحروب بعدها.

“ناس عادية” لـ سالي رووني

حققت الرواية مبيعات عالية وصلت لـ 109 آلاف نسخة من الطبعات الفاخرة و61 ألف نسخة من الطبعات التجارية، لكن بعد المسلسل التليفزيوني المعروض حديثًا عن شركة “HULU”، ارتفعت مبيعات الرواية لتكون في المرتبة الثانية بحسب موقع WeeklyPublisher، وقام ناشر الكتاب بصنع دعاية جديدة للكتاب عبر موقع الصور “انستجرام” بدءا من 23 أبريل الماضي.

“أونا خارج الخدمة” لـ مارجريتا مونتيمور

هي الرواية الثانية لمونتيمور، وعلى الرغم من أنها صدرت في فبراير، إلا أن مبيعاتها ارتفعت الأسبوع الماضي بنسبة 45%، وهي تتناول فكرة السفر عبر الزمن بطريقة مختلفة من خلال بطلة الرواية أونا التي تعود بالزمن وتسافر إلى المستقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق