Cum Perfection best videos https://pornlux.com/channel/cum-perfection. xnxx.wales xnxx Alix Lynx's official pornstar page https://pornlux.com/pornstar/alix-lynx at Pornlux.com. mollygram insta saver igram dreamsbet365 بديل جريندر هناك العديد من الخيارات عبر الإنترنت للرهانات الرياضية والكازينوهات. انقر هنا لمعرفة المزيد عن الكازينوهات العربية كطريقة للفوز بالجوائز مع مكافأة بدون إيداع.
الأخبار الثقافية

يا ناردين : هذه هي الحياة ..رواية إنسانية lستوحاة من الواقع

 

كتبت-هالة ياقوت

صدر حديثا  رواية « يا ناردين..هذه هي الحياة »  للأديب والمفكر الدكتور/ “بشير عبد الواحد يوسف” المقيم في السويد.

وهي  رواية رومانسية حقيقية مستوحاة من الواقع ، تبدأ أحداثها في أعوام الثمانينات من القرن الماضي أثناء الحرب الضروس بين العراق وإيران. وتجسِّد كل معاني الحب والعواطف الإنسانية النبيلة ، وتعبِّر عن قوة أواصر الصداقة الحقة ، النابعة من القلب ، التي لا تُقدَّر بأثمان ، ولا تذوب كما يذوب الجليد ، ولا تغيب كما تغيب الشمس ، وهي الوردة الوحيدة التي لا أشواك فيها ، لأنها حلم وكيان يسكن الوجدان.

كذلك تجسِّد حق الجار على الجار ، من خلال شخصية “أبو سعد” الذي كان نِعمَ الجار لأهل “ناردين” ، وأبًا روحيًا لها بعد أن رحل كل أهلها. صان الصداقة وحق الجيرة بكل إخلاص وأمانة ومحبة ، فالصداقة الحقة لا تموت إلا إذا مات الحب ، وأبو سعد وناردين ولؤي لديهم من الحب ما يكفي كل الناس.

كما تصوِّر الرواية أحوال المجتمع العراقي خلال السنوات الأربعين الأخيرة ، والتطورات التي اعترته ، وكذلك حياة الريف والعشائر والمضائف في جنوب العراق.

الرواية هي التعاون السابع بين المؤلف و”مؤسسة شمس للنشر والإعلام” بعد ثلاث روايات: «الحب الحقيقي» – «رضاب» – «الفريضة» ، وثلاثة كتب : «حكايات صغيرة/ من حكايات الشعوب) – «الصابئة المندائيون بين الإنصاف والإجحاف» – «الصابئة المندائيون/ دائرة معلومات موجزة».

جدير بالذكر، أن الاديب العراقي الدكتور بشير عبد الواحد يوسف  صدر للمؤلف عدة كتب علمية وأدبية ،نذكر من أعماله  الادبية حكايات صغيرة من (حكايات الشعوب) ،المؤسوعة المندائية ، رواية الحب الحقيقي ، رواية رضاب ،رواية الفريضة ،واخيرا رواية ياناردين هذه هي الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى