أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

بإشراف الصحة الصينية.. صدور “دليل إرشادات وقاية الصحة النفسية في وضع تفشي فيروس كورونا”

صدر حديثاً الترجمة العربية لكتاب “دليل إرشادات وقاية الصحة النفسية في وضع تفشي فيروس كورونا “، عن بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية، ترجمة أمنية شكري ومراجعة وإشراف أحمد السعيد.

الدليل صادر عن جمعية الصحة النفسية الصينية بإشراف لجنة الصحة الصينية، وبالتعاون بين بيت الحكمة مع دار إنتركونتننتال التابعة لوزارة الإعلام الصينية ودار نشر العلوم الطبية الصينية.

ستتيح بيت الحكمة هذا الدليل المهم الذي يصدر لأول مرة باللغة العربية مجانا عبر الإنترنت خلال أيام.

يتطرق الكتاب إلى الأثر النفسي لفيروس كورونا على الناس الذي تسبب في الزعر والقلق لدى الكثيرين؛ بسبب الإصابة بالمرض أو إصابة ذويهم ومعارفهم بالمرض، ومما لا شك فيه أن التدخل النفسي جزء لا يتجزأ من الجهود المبذولة لإنقاذ الأرواح دائمًا وأبدًا.

ويؤكد الكتاب أنه أثناء مواجهة الوباء، أصبحت سلامة الأرواح مهددة، وانتشرت المخاوف والقلق والذعر دون حسيب ولا رقيب، وزادت جدا العوائق والعراقيل النفسية، مما أدى إلى تفاقم الضرر الناجم عن الوباء، ومن أجل تخفيف الضغط النفسي لدى الناس وتحسين المناعة النفسية، وزيادة الثقة في هزيمة الوباء.

تعاونت أجهزة الدولة الصينية لإصدار أحدث محتوى للدعم النفسي الاجتماعي العام، وهو “المبادئ التوجيهية للتدخل في الأزمات النفسية الطارئة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد”، تحت توجيه إدارة مكافحة الأمراض والوقاية منها التابعة للجنة الصحة الوطنية بجمهورية الصين الشعبية، وخبراء جمعية الصحة النفسية الصينية، وإعداد “دليل الإرشادات والمساعدة الذاتية النفسية للجمهور للوقاية من فيروس كورونا المستجد”، لإعادة بناء سد الوقاية من الفيروس من أجل سلامة الصحة النفسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق