الأخبار الثقافية

“الثقافي الصيني” .. يعلن 10 أعمال فائزة  بكاريكاتير مكافحة فيروس كورونا

أعلن المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، عن مسابقة للمشاركة في معرض أعمال الكاريكاتير لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد على الإنترنت، وذلك من خلال التطبيق عن البعد الاجتماعي والمكوث في المنزل، ولاقى هذا الاعلان قبولا واسع النطاق، واشترك ما يقرب من 100 عمل متميز من رسامي الكاريكاتير من مختلف دول العالم.

وقدم المركز الثقافي الصيني، أبرز 10 أعمال متميزة، وهى لكلاً من: سمير عبد الغني، صفوت المنقبادي، فوزر مرسي، محمد عفيفة، جنى اشرف، مروة ابراهيم، نجلاء فوزى.

وفي إطار ذلك،  قام  المركز الثقافي الصيني بالقاهرة قام بالتعاون مع دار أوبرا لياونينغ “اوركسترا لياونينغ” ودار الأوبرا المصرية، بتنسيق عمل عزف موسيقي مشترك لمقطوعة “مسيرة النصر” وبث الفيديو أون لاين، تعبيرا عن الصداقة الجميلة لشعبي البلدين اللذين يسيران جنباً إلى جنب خلال الفترة الخاصة لمكافحة الوباء.

الأمر الذي أدى إلى تعاون الفنانون في الصين ومصر لاستخدام الموسيقى كطاقة إلهام تبث روح التحدي لشعبي البلدين أثناء مكافحة وباء كورونا المستجد.

يذكر أن، “مسيرة النصر” لقبت بـ  “المسيرة العظيمة” وهي من روائع عميد الأوبرا المؤلف الموسيقي الايطالي “فيردي” مؤلف أوبرا “عايدة” الشهيرة، وتحكي قصة البطولة المهيبة للجنود العائدين منتصرين، ففي بعض المقاطع صورت ألحان البوق بنبرته العالية والمهيبة هذا النصر، مما جعل هذه المقطوعة من أشهر مقطوعات النصر في التاريخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق