الأخبار الثقافية

تعرف على .. برنامج “القومي لثقافة الطفل” الحافل بالورش والحكايات

يقدم المركز القومي لثقافة الطفل، التابع للمجلس الأعلى للثقافة، برنامجا ثقافيا وفنيا للأطفال كل أسبوع، على قناة اليوتيوب الخاصة بالمركز، و يأتي ذلك في إطار مبادرة وزارة الثقافة “خليك في البيت الثقافة بين أيديك”، التي أطلقتها دكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

وفي هذا الإطار يقام اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة الثالثة عصًرا، “ورشتنا من بيتنا.. اصنع لعبتك بنفسك وفن الأميجرومي٣”، إعداد وتقديم كوثر فرج، تنفيذ ميسرة خيرى.

هذا إلى جانب “عباقرة وعلماء غيّروا التاريخ”، إعداد وتقديم سلوى العناني، تنفيذ ولاء محمد محمود، في تمام الساعة الخامسة عصًرا.

كما يقام غدا الخميس، الموافق 4 يونيو، حكايات أبلة عطية، فكرة وإعداد وتمثيل إيمان صبري، تصوير الطفلة بسملة محمد، تنفيذ  ميسرة خيريفى، في تمام الساعة الثالثة عصراً.

وفى تمام الساعة الرابعة عصراً، يقام اعرف تاريخك “مسجد عمرو بن العاص”، إعداد الباحث محمود حمزة، تقديم منال منيب تنفيذ مروة طلبة، ويقام في تمام الساعة الخامسة عصراً، المخترع الصغير إشرافإنجي مدثر، تنفيذ ميسرة خيرى.

والجدير بالذكر، أن بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التي تحتوى على كنز ثقافي نادر لإعلاء المستوى الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة.

ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة.

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات، عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق