أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

منذ حصوله على نوبل 2017.. “كازو إيشيجورو” يعلن إصدار “كلارا والشمس” مارس القادم

أعلن “كازو إيشيجورو” الكاتب البريطاني من أصل ياباني، عن إطلاقه لرواية جديدة بعنوان “كلارا والشمس”، والتي تعد الأولى منذ فوزه بجائزة نوبل للأدب في 2017، ومن المقرر نشرها في 2 مارس 2021.

تدور الرواية حول قصة كائن اصطناعي اسمه “كلارا” يتوق إلى العثور على مالك بشري، فـ “كلارا” التي تتمتع بقوة ملاحظة عالية جدًا، تراقب البشر الذين يزورون المتجر الموجودة به، على أمل أن يختارها أي منهم، وعندما يظهر احتمال تغير ظروفها إلى الأبد ويقتنيها أحد البشر، يتم تحذير “كلارا” من الاستثمار أكثر من اللازم في وعود البشر.

وفي هذا الإطار يقول أنجوس كارجيل، مدير التحرير في دار Faber، الناشر الرئيسي للرواية، إن ” كلارا والشمس “هي رواية عن قلب الإنسان تتحدث عن هنا والآن، ولكن من مكان آخر.

ووصف “كارجيل” الكتاب بأنه “مذهل” كما هو الحال دائمًا مع كتابات “إيشيجورو”، فإنه مفاجئًا بشكل مثير ولكنه متوافق مع كامل أعماله.

جدير بالذكر، أن “إيشيجورو” هو كاتب البريطاني من أصل ياباني، صدر له من قبل رواية “عملاق دفن” عام 2015، وتم تعيينها في نسخة شبه أسطورية من بريطانيا القديمة، وتدور حول زوجين عجوزين انطلقوا بحثًا عن ابنهما، وفي عام 2005، أصدر روايته “لا تسمح لي بالذهاب ابدا”، وهي قصة خيال علمية حصلت على جائزة البوكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق