أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

خواطر حب وعتاب في .. “لنرقص بعيداً عن هذا الضجيج” كتاب نصوص حديث لـ نوره الشنبري

صدر حديثاً عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب نصوص بعنوان “لنرقص بعيداً عن هذا الضجيج”، للكاتبة نوره الشنبري.

يتضمن هذا الكتاب الواقع في 168 صفحة، خواطر كتبت بأسطر بسيطة ومشاعر صادقة تحاكي المشاعر وتلامس الأرواح، وستنتقل بين صفحاته لفصول مختلفة بين كلمات الخواطر بعضها يحمل عتباً، وبين سطوره يحمل الحب والحزن، وفصل ليس ربيعاً ولا خريفاً، ربما يكون جبراً للخواطر، وكلاماً قليلاً لم يحك إلا في هذا الكتاب.

 وفي هذا الإطار يتساءل الكتاب: هل خلقت مشاعرنا مصادفة معنا أم خلقت لنحكي فيها ما يحدث بداخلنا؟ هل كان كافياً الحديث عنها أم عجز الحديث عن وصفها؟، هل كان السؤال لماذا هذا الشعور كافياً أم أن ما نكتبه من كلمات عنا يكفينا؟، أم لم تفِ كلماتنا بها؟، مجيباً نختلف بكلماتنا ولغاتنا وأفكارنا وطريقتنا وأمور كثيرة في الحياة، لكن نتشابه بأرواحنا ومشاعرنا.

ويضيف في هذه الحياة نعيش تجارب وأحاسيس كثيرة، نكبر وتكبر بنا أشياء كثيرة، نكتب بين سطورها ما نعيشه ونحاول وصف ما في داخلنا وما نشعر به، ونتركها تموت فينا.

ويختتم الكتاب قائلاً: ” لنرقص بعيداً عن هذا الضجيج، لنرقص على موسيقى حالمة، تأخذ بخطواتنا إلى القمر، لتتراقص أرواحنا معها، لنهز من السماء مزيداً من النجوم، لننشر حباً مجنوناً على أرضنا بعيداً عن هذا الضجيج فيتماهون مع خطواتنا ويقلدون رقصنا ولنرقص معاً على موسيقى حالمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق