أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

خواطر نثرية وشعرية عن الحب وعلاماته في .. “شغف أنثى” كتاب حديث لـ “سماح خشيم”

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب نصوص حديث بعنوان “شغف أنثى”، للكاتبة سماح خشيم.

يمثل هذا الكتاب الواقع في 160 صفحة، مجموعة من الخواطر تضم كلمات ومواقف، عبارات وعبرات، تحكي عن العشق والحب وخطواته وعلاماته، عن الشوق، الغياب والفراق، المحب في جميع حالاته، واقعه وأحلامه، على هيئة جمل نثرية تارة، وعلى هيئة أبيات شعرية تارة أخرى.

وفي هذا الإطار يقول الكتاب: ” الاشتياق هو ذلك الشعور بالألم الذي يغوص إلى أعماق القلب  إلى تلك الزاوية المليئة بالمشاعر ليحدث فيها فوضى عارمة تجعل من صاحبها  مجنوناً، ولن يهدأ حتى تسمع نبضات قلبه نبضات قلب من يحب عن قرب فتتحول تلك الفوضى إلى هدوء وسكينة”.

ويضيف الاشتياق والحب، العشق والوجد، الوله واللهفة، كلها كلمات تحمل الكثير من النبض، والكثير من المعاني، وترجمت كل كلمة منها في هذا الكتاب.

ويختتم الكتاب قائلاً: معزوفة الحب، هي ذلك اللحن الهادئ الصادر من أوتار القلب ليجعلنا نبتسم تجاهلاً لتلك النبضات القوية التي تغوص في أعماقنا، لتفجر براكين كانت خامدة، فنطفئها بالإبحار في عالم الخيال، وترتسم على وجوهنا مهما اختلفت ملامحنا البسمة، الفرح، التفاؤل، ونكون حينها بين الحلم و الواقع، مبصرين لكننا غارقون في المنام وقلوبنا معلقة هناك.

ففي هذا الكتاب وبين سطوره ونبضاته، أنفاس لا تهدأ ولا يترجمها إلا شغف أنثى، فسلام لكل أولئك الذين أحببناهن كأنفسنا بل أشد حباً سواء أخبرناهم أم لم نخبرهم بذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق