الأخبار الثقافية

بقرار ملكي .. اقتصار القطع الفنية في مقراتها الرسمية على الأعمال الوطنية السعودية

وزير الثقافة السعودي: دعماً للفنون والإبداع في بلادي أرفع آيات الشكر إلى خادم الحرمين لموافقته على مقترح ولي العهد

وافق العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على اقتراح قدمه ولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، بتوجيه الجهات الحكومية لاقتناء الأعمال الفنية والمنتجات الحرفية الوطنية في مقراتها الرسمية.

وفي هذا الصدد، أكد مقترح ولي العهد على جميع الجهات الحكومية “اقتصار القطع الفنية في مقراتها على الأعمال الفنية الوطنية وفق دليل يعد من قبل وزارة الثقافة، على أن تزود الجهات الحكومية وزارة الثقافة بقائمة الأعمال المقتناه ليتم إضافتها في السجل الوطني للأعمال الفنية”، وجاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وزير الثقافة السعودي، بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود

ومن هذا المنطلق قال وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبد الله آل فرحان، في تغريده عبر حسابه على “تويتر”: “دعماً للفنون والإبداع في بلادي، أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين على موافقته على مقترح سمو سيدي ولي العهد، بتوجيه الجهات الحكومية باقتصار اقتناء الأعمال الفنية على الأعمال الوطنية في مقراتها الرسمية”.

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء وجه في وقت سابق، وزارة الثقافة بإعداد سجل وطني للأعمال الفنية، والتعميم على الجهات الحكومية كافة بتزويد الوزارة ببيانات الأعمال التي لديها؛ ليكون للوزارة قاعدة بيانات متكاملة حيال تلك الأعمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق