أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

يكفي تعاسة دقت ساعة الفرح.. رسالة يحملها “أفرح يا قلبي” كتاب حديث لـ تهاني سمير

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث صدر في زمن جائحة كورونا بعنوان “افرح يا قلبي .. يكفي تعاسة دقت ساعة الفرح”، للكاتبة تهاني سمير.

وفي هذا الصدد يقول الكتاب: “بين سطور الحياة دائماً هناك خطوط متعرجة، لا تمشي الحياة دائماً على استقامة واحدة، كتخطيط نبضة القلب زوايا علوية وأخرى سفلية، ولو استقامت على خط واحد لتوقف القلب عن العمل.

ويضيف دائماً تعلمنا الحياة، لصقل إنسانيتنا ولنتذكر سبب وجودنا في هذه الحياة، الكل مسموح له أن يعطيك درساً، سواء أكانوا محبيك أم مبغضيك.

وهذا ما تؤكده الكاتبة تهاني سمير، من خلال كتابها قائلة: في هذا الكتاب قمت بتجميع بعض الدروس والعبر والمواقف التي مرّت عليّ من أقرباء أو غرباء في مختلف الأعمار والثقافات والبلدان والأزمان، تركت دروسهم حبراً على صفحات حياتي ليس قابلاً للإزالة”.

ويختتم الكتاب قائلاً: ” مهما حاولنا التعمق في فهم هذه الحياة، فلا يزال الكثير من أجزائها يلفه الغموض، ولكن السعادة قارا، بغض النظر عن ارتفاع موجات الحياة التي تواجهها، عليك أن لا تفسح لليأس مكاناً، لا تسمح لنفسك بالاستسلام للفشل والإحباط، أفرح قلبك، فقلبك يستحق أن يفرح قل له (أفرح يا قلبي)”

 

مقالات ذات صلة

إغلاق