الأخبار الثقافية

تعرف على.. “كيانا” طفلة اتخذت من “كورونا” فرصة لتصبح كاتبة تفوز بجائزة

بالنسبة للبعض كان الإغلاق أثناء جائحة كورونا فرصة للراحة فى المنزل، لكن يبدو أن الأمر كان مختلفًا للطالبة الصف الخامس “كيانا” فى مدينة بورنبى، بكولومبيا البريطانية (إحدى المقاطعات الكندية)، فبينما كانت تتسأل كيف ستقضى أوقات العزلة المنزلية؟، سنحت لها أوقات العزلة بأن تحقق حلمها وتصبح كاتبة.

تقول “كيانا سوسا” البالغة من العمر 10 أعوام، إنها كتبت كتابًا بعنوان” Ellie and Lou and the Meaning of Friendship” أثناء دراستها في الصف الرابع العام الماضي، حيث قامت بتأليف قصة تحكى عن فيلين يظهران كشخصيتين رئيسيتين، وهي تتحدث عن قيمة الصداقة واللطف والتعاطف والتعاون.

“كيانا” لم تكتفى بكتابة القصة بل أنها تقدمت بها إلى إحدى مسابقات الكتابة المحلية، وذلك بفضل تشجيع معلمتها “ليفيا تشان”، وهنا كانت المفاجأة، والتي ربما لم تتوقعها “كيانا” أبدا ولم تخطط لها ربما على المدى القريب، كان اختيارها كواحدة من المشاركات الفائزات في المسابقة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع بى بى سى.
قالت كيانا: “في البداية لم أرغب حقًا في الدخول فى المسابقة، لأنني لم أكن واثقة تمامًا ممن أكتب “لكن بعد ذلك فوجئت حقًا أننى فزت”، وتابعت: “كان من المفترض تسلم الجائزة في حفل كبير يقام في مسرح “مايكل جيه فوكس” فى برنابى، لكن الحفل تم إلغاءه، بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا”.
وأتمت “كيانا”: إلغاء الحفل أصابنى بخيبة أمل، لأننى أرادت الحصول على الهدايا وآن آكل الكعك مع الفائزات”.
ومن جانبها قالت معلمتها “تشان”: “في كل مرة تكتب فيها “كيانا” قصة، كنت أتطلع دائمًا لقراتها لأننى أحد دائما فيها رسالة بأنها صاحبة موهبة حقيقية لكتابة القصص والروايات”.
يشار إلى أن كتاب “كيانا” المنشور ذاتيًا باع حتى الآن أكثر من 500 نسخة ورقية وحصل على أكثر من 1000 تحميل وطلب شراء من متجر الكتب الإلكترونية على منصة “أمازون” وسيتم التبرع بعائدات الصندوق الدولي في كندا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق