الأخبار الثقافية

بدء بث الحلقات المسجلة من الموسم التاسع لبرنامج “أمير الشعراء”.. الليلة

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبى بدء البث التليفزيونى للحلقات المسجلة من برنامج “أمير الشعراء” فى موسمه التاسع، حيث تنطلق الحلقة التسجيلية الأولى اليوم الثلاثاء 19 يناير الجارى الساعة 10 مساءً، عبر قناة بينونة وقناة الإمارات.

وسوف يتم خلال الحلقات التسجيلية عرض تفاصيل اختبارات ومقابلات الشعراء مع لجنة التحكيم، ضمن المرحلة الأولى والثانية التى تسبق الحلقات المباشرة، والتى شارك بها نخبة الشعراء المترشحين للبرنامج.

ويُعد برنامج أمير الشعراء أحد أهم البرامج التليفزيونية فى العالم العربى التى تستلهم التراث العربى العريق، وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربى وإحياء الموروث الثقافى العربى، وتحفيز الحراك فى مشهد الشعر العربى المعاصر.

ويأتى انطلاق الموسم التاسع من برنامج “أمير الشعراء” في ظل الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على العالم؛ لذا تحرص لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على التعاون مع الجهات المختصة لتوفير الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقا لأعلى المعايير حفاظا على صحة و سلامة الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب ” أمير الشعراء” سيحصل على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية بقيمة مليون درهماً فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم على أن تمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس، و50 ألف درهم للفائز بالمركز السادس.

مقالات ذات صلة

إغلاق