أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

لكل شخص يتمنى أن تزيد ثروته لملايين.. “نمو الأموال” كتاب حديث لـ عائشة عمودي

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “نمو الأموال”، للكاتبة عائشة العمودي.

يتطرق الكتاب الواقع في 168 صفحة، إلى العديد من الموضوعات المهمة التي تناقش أهمية المال بالنسبة للفرد والمجتمع، كيفية زرع الوعي المالي لدى أطفالنا منذ الصغر، وكذلك أهمية الادخار والاستثمار، من الذي يحتاج الادخار أكثر الرجل أو المرأة.

يؤكد الكتاب على أهمية الوعي المالي للأطفال وكيفية استثمار الأموال لجميع الفئات ومختلف الأعمار، حيث يمثل الكتاب أهمية لكل شخص يقدر النصف ريال قبل الريال، لكل شخص يتمنى أن تزيد ثروته وتصبح ملايين.

وفي هذا الصدد، يقول الكتاب من فطرة الإنسان حبه للمال وحبه لجمعه، لا تولد الأموال هكذا من الفراغ وبالتأكيد لن تهطل من السماء، والفقر ليس وراثياً وإنما يكون بإرادة وقرار من الشخص، أنت فقط من تخلق الأموال وأنت من تزرعها وتجعلها تنمو بين يديك.

يوضح الكتاب أن رحلة جني الأموال طويلة جداً لا تقتصر على يوم أو شهر أو سنة ربما تصل إلى سنين طوال، قائلاً عني أطلق على الأموال مسمى لعبة ربما تتعجب من الاسم لماذا أطلقت عليها مسمى لعبة، وتتساءل هل هذا المال فعلاً لعبة؟، وإن كانت لعبة فهل ستكون مثل لعبة المونوبولي؟!.

ويشير إلى أن الإجابة هي بالتأكيد لا، المال ليس مثل هذه اللعبة الشهيرة ولكن حينما أطلق على المال هذا التشبيه أريدك فقط أن تستمع وأنت تجنيه، لكل شخص في هذه الحياة هواية، هدف، وغايات، وكل شخص له مدخل في هذه الحياة فقط ركز على نقاط القوة لديك واستثمرها، واحرص على الخروج من هذه اللعبة وأنت دائماً في المركز الأول والرابح الأكبر.

وفي النهاية، يقدم “نمو الأموال” حلول واستراتيجيات لجمع الأموال بطرق سهلة ومناسبة لك فلا إفراط ولا تفريط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق