الأخبار الثقافية

ملتقى “الفيديو آرت الدولي” الثالث يستقبل 86 مشاركة من 26 دولة 

3 أيام على اقفال المشاركات 

أدب نيوز – الدمام:

 أيام قليلة تفصل الفنانين وصانعي الفيديو والمهتمين بالفيديو آرت الراغبين بالمشاركة في الملتقى الدولي للفيديو آرت في دورته الثالثة التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون بالدمام ، حيث قرّرت الجمعية أن يكون تاريخ 25 يناير الحالي آخر موعد لتقديم الأعمال الفنية.

وقد وصلت المشاركات الحالية إلى 86 فيديو آرت من 26 دولة من مختلف أنحاء العالم، ومن المُقرر أن تخضع الأعمال إلى لجنة فرز واختيار تعلنها الجمعية وإدارة الملتقى بعد استلام كل الأعمال وإقفال باب الترشّح.

وستقوم هذه اللجنة المختصة في النقد والفنون البصرية باختيار الأعمال التي تتناسب مع شعار الدورة الحالية “داخل الضوء..خارج الفراغ”، وكذلك مع خصوصيات هذا الفن من حيث الأسلوب والتقنية والمحتوى والتوقيت والعلامة والرمز وغيرها من التوافقات الفنية التي تعكس هذا الفن واقترانه بالمرحلة المعاصرة وفنون ما بعد الحداثة.

وقد أكد الأستاذ يوسف الحربي مدير الجمعية والمشرف العام على الملتقى أن الأعمال التي استقبلها موقع الملتقى تعدّ مهمة وعميقة ومميّزة بالخصوص الأعمال الخليجية والسعودية حيث تعبّر عن حرفية واهتمام بهذا الفن وبمساراته التعبيرية وهو ما تسعى له الجمعية من خلال هذا الملتقى فسح المجال للتجارب السعودية وتخصيص فضاء لطرحها وتوجيهها، مع تعريف المتلقي على الفنون المعاصرة وطرح فكرة الفن والعلم والتكنولوجيا، وسيتم الاعلان عن الفعاليات المصاحبة خلال الأيام القادمة والتي مقرر أن تكون نهاية فبراير القادم.

مضيفا أنه يسعى بالتعاون مع كل أبناء الجمعية وفريق ملتقى الفيديو آرت إلى النهوض أكثر بهذا الملتقى وترسيخه على مبدأ التعريف بفنون ما بعد الحداثة والتجارب السعودية التي لها أهمية دولية واضحة الأثر والتأثير من حيث فنون الفيديو والصورة وتسليط الضوء عليها بصريا فكريا ونقديا وفتح باب التعاون بين الملتقى وفضاءات العرض بالمنطقة الشرقية والاستفادة من الخبرات السعودية في الفنون البصرية.

يذكر أن الدورة الثانية المقامة في نوفمبر 2019 استقبلت 218 عملا فنيا من 40 دولة، تم قبول 100 عمل من 28 دولة، وتم تقديم عدة تجارب خليجية بالإضافة إلى الورش الفنية في مجال الفيديو ارت.

مقالات ذات صلة

إغلاق