أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

تعرف على.. الروايات الايرلنديه المتنافسه فى القائمة الطويلة لجائزة دبلن 2021

تنافس في جائزة دبلن الأدبية لعام 2021، أربعة روايات ايرلندية من بين 49 كتابًا، والجائزة هي الأكثر قيمة مادية في العالم لعمل روائي واحد يُنشر باللغة الإنجليزية.

وتأتي الأسماء الايرلندية المرشحة لجائزة 2021 كما يلي: “عندما قال كل شيء” لـ آن جريفين، رشحتهما مكتبة لودز العامة ، بولندا، “أبيروجون”  لـ كولوم ماكان، تم ترشيحه من قبل مكتبات جنوب دبلن، ايرلندا، “خيال الظل” لـ  جوزيف أوكونور، رشحته مكتبة بلدية جنيف، سويسرا، “سيصوت البوق” لـ إيبهير والش، رشحته مكتبات مدينة كورك، ايرلندا.

يذكر أن، الكاتبة الايرلندية “آنا بيرنز” فازت بجائزة 2020 عن روايتها رجل الحليب، ومن أشهر الفائزين السابقين في تاريخ الجائزة “أورهان باموك، كولم تويبين، أخيل شارما، كيفن باري وإميلي روسكوفيتش”.

وتتضمن ترشيحات هذا العام 18 رواية مترجمة، مع أعمال رشحتها مكتبات من 30 دولة عبر إفريقيا وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة وكندا وأمريكا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا – وإذا تمت ترجمة الكتاب الفائز، يحصل المؤلف على 75000 يورو ويتلقى المترجم 25000 يورو.

وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة دبلن الأدبية في 25 مارس 2021، وسيتم الإعلان عن الفائز من قبل اللورد عمدة دبلن، هازل تشو، في 20 مايو 2021، كجزء من برنامج اليوم الافتتاحي لمهرجان الأدب الدولي دبلن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق