الأخبار الثقافية

أكتوبر موعد الدورة القادمة لمعرض الرياض الدولي للكتاب

 

أعلنت وزارة الثقافة السعودية، اليوم الأربعاء، عن تأجيل موعد إقامة معرض الرياض الدولي للكتاب إلى شهر أكتوبر المقبل.

وحددت هيئة الأدب والنشر والترجمة الفترة بين 1 و10 أكتوبر موعداً جديداً بدلاً من الشهر المقبل، مبينةً أن التأجيل يعود «لأسباب احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد».

وأضافت أنها تسعى من خلال قرار التأجيل إلى الاستجابة للتحذيرات الرسمية، وتطبيق كل الاحترازات الوقائية المقررة من الجهات الصحية المعنية، وتوفير الظروف الملائمة لزيارة آمنة وصحية لجميع المستفيدين من المعرض.

وتتولّى الهيئة التي تتبع وزارة الثقافة، مسؤولية تنظيم المعرض للمرة الأولى، بهوية جديدة تسعى من خلالها إلى تعزيز مكانته بوصفه وجهة ثقافية مرموقة في العالم العربي، إذ يعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية.

ويمثّل المعرض الذي احتل مكاناً مرموقاً في معارض الكتب العربية، منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاع صناعة الكتب والنشر لعرض منتجاتهم وخدماتهم، إضافة إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية العادات والمهارات القرائية للمجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني؛ وذلك عبر تحفيز الأفراد على زيارة معارض الكتب للاطلاع والاقتناء، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق