الأخبار الثقافية

“الشارقة” ضيف شرف معرض بولونيا الدولى لكتاب الطفل 2022

كشف أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، عن تفاصيل البرنامج الثقافى الذى ستقدمه الشارقة ضمن مشاركتها ضيف شرف “معرض بولونيا الدولى لكتاب الطفل”، فى الفترة 21-24 مارس 2022، مؤكداً حرص الإمارة على تعزيز العلاقات مع مختلف المجتمعات والثقافات على أسس إنسانية مشتركة، ترجمةً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية افتراضية جمعت بين أحمد العامرى وإلينا بازولى، مديرة “معرض بولونيا الدولى لكتاب الطفل”، التى عقدت ضمن فعاليات الدورة الحالية من المعرض، وحملت عنوان “الشارقة ضيف شرف دورة 2022”.

وأوضح العامري أن أكثر من 30 كاتباً ورساماً وفناناً، بالإضافة إلى عدد من رواة القصص الإماراتيين والعرب سيقدمون جلسات نقاشية وورش عمل وجلسات قرائية، لتسليط الضوء على التجارب الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعريف الجمهور الإيطالى بأدب الطفل العربى.

ويشمل برنامج المشاركة تنظيم الهيئة لأربع زيارات مدرسية، وعدة ورش عمل وجلسات قرائية تفاعلية للأطفال، بالإضافة إلى عرض فيلمين فى “مسرح تيستونى”، كما ستقدم هيئة الشارقة للكتاب 17 كتاباً للطفل، من تأليف نخبة من الكتاب الإماراتيين، مترجمة من اللغة العربية إلى الإيطالية.

وتضم قائمة الضيوف المشاركين فى وفد الشارقة الكاتبة الإماراتية نورة النومان، والدكتور عبدالعزيز المسلم، والكاتب والرسام الإماراتى عبدالله السرحان، ومروة عبيد العقروبى، ودبى أبو الهول، والباحثة الأكاديمية الدكتورة ريم القرق، وغيرهم.

وتناول العامري خلال الجلسة، مشروع (ورش الإنتاج الفنى) الذى انطلق فى فبراير 2019 بالتعاون مع موجهين عالميين من خلفيات ثقافية مختلفة، بهدف تعزيز مهارات الرسامين الإماراتيين ضمن استعدادات الهيئة للمشاركة فى المعرض، حيث أسهم التدريب فى الارتقاء بقدرات الرسامين المشاركين.

مقالات ذات صلة

إغلاق