الأخبار الثقافية

هيثم الحاج: حجز أكثر من 323 ألف تذكرة في اولى ايام المعرض و المنصة هي إحدى خطوات التحول الرقمي في دوراته المقبلة

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن عدد تذاكر الدخول التى تم حجزها عبر المنصة الرقمية الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52، منذ انطلاقه حتى أمس السبت 3 يونيو قد بلغ 323.109 تذكرة.

وأضاف الدكتور هيثم الحاج على، أن إجمالى الجولات الافتراضية للمعرض بتقنية 3D  بلغت 77938 جولة قام بها زائري المنصة، إلى جانب 44734 مشاهدة لكتب الهيئة ودور النشر المشاركة في المعرض.

وعبر “هيثم الحاج” عن سعادته بهذه التجربة المميزة ونجاحها وتفاعل الجمهور معها مؤكدًا أن المنصة هي إحدى خطوات التحول الرقمي للمعرض في دوراته المقبلة.

يذكر أن، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52، يستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمشاركة 1218 ناشرًا من 25 دولة عربية وأجنبية، وذلك تحت شعار “في القراءة حياة”.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة “ثقافتك كتابك” التى يخصص لها ركنًا خاصًا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1إلى 20 جنيهًا بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيًا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.

مقالات ذات صلة

إغلاق