الأخبار الثقافية

“وزير الأوقاف السوري” يلتقي بدور النشر السورية بمعرض القاهرة للكتاب في دورته الـ ٥٢

زار وزير الأوقاف السورى، محمد عبد الستار السيد، معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، المقامه بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار “فى القراءة حياة” وتستمر فعالياتها حتى 15 يوليو الحالى.

وخلال جولته بالمعرض، حرص “وزير الأوقاف السورى” على زيارة أروقة المعرض خاصة دور النشر السورية المتواجدة بقاعة 3، ويشارك فى الدورة الحالية من المعرض أكثر من 70 ناشرًا سوريًا بعدة إصدارات فى كل المجالات، لا سيما الخاصة بالأطفال والكتب المعرفية وكتب الترجمات.

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة “ثقافتك كتابك”، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، الأربعاء الماضى.

مقالات ذات صلة

إغلاق