أخبار المؤلفين والكتابصدر حديثاً

“لأنني أم أفهمك”.. كتاب تربوي إرشادي للأمهات الحديثة في أحدث إصدارات الأدب العربي

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب تربوي حديث بعنوان “لأنني أم أفهمك”، للكاتبة خلود بنت عبد المحسن الناصري.

يطلع الكتاب الواقع في 96 صفحة، الأم الجديدة عن ما يمكن أن تواجهها في مشوار الأمومة والتربية بدءًا بما يتعلق بالرضاعة الطبيعية وصعوباتها, ثم يتحدث عن أكثر المشاكل شيوعا لدى الأطفال الرضع من البكاء والمغص والتسنين.

كما يساعد الأم على معرفة قوائم التجهيزات الخاصة بالمولود الجديد, وختامًا يتحدث عن بعض المواضيع المتعلقة في التربية بصورة مختصرة وشيقة ومدعمة بالصور.

هذا الكتاب هو أبعد عن كونه كتابًا طبيًا أو علميًا أو حتى فلسفيًا، وإنما هو أقرب ليكون نصائح أم لأم، كانت مكانك يومًا ما، وواجهت صعوبات في أغلب مراحل الأمومة وبعد وابل الأسئلة على دكتور أطفالي والكثير من البحث وقراءة الكتب، وجدت بعض الحلول التي ساعدتني في أغلب المشكلات شيوعًا لدى الأطفال فلخصتها في هذا الكتاب بطريقة مختصرة ومفيدة لأني أعلم مدى انشغالك مع طفلك.

ينقسم الكتاب إلى أربعة فصول، يتحدث الفصل الأول عن “الرضاعة الطبيعية”، ويتناول الفصل الثاني “لحظات مرعبة للأم الجديدة” ومنها بكاء الرضيع، مغص الرضع، التسنين، الطرق الفعالة في تخفيف آلام التسنين، التدريب على استخدام الحمام.

فيما يوضح الفصل الثالث “تجهيزات الطفل” وهي ما تحويه شنطة المستشفى للأم، شنطة المستشفى للطفل، أنشطة لأطفالك في فترة جلوسك في المستشفى، أما الفصل الرابع “الأم المثالية” فيتناول نصائح للتعامل مع الطفل ومشاعره، ونصائح لجعل أطفالك يستجيبون لطلباتك بشكل أفضل وغيرها..

ويختم الكتاب قائلاً: أن تكوني أمًا فهي بلا شك تجربة فريدة وجديدة تعيشنها كل يوم، تجمع بين الحب والتعب والشجاعة والخوف وبين السعادة والبكاء، مشاعر كثيرة لا توصف!، ولكن الأهم أنها من أجمل التجارب التي تخوضينها فاستمتعي بكل ما فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق