الأخبار الثقافية

نشاطات متنوعه لثقافة الدمام

الخميس المقبل يفتتح معرض ٥٠ * ٥٠ الفني في الخبر

أدب نيوز- الدمام:

تستضيف جمعية الثقافة والفنون بالدمام اليوم الأحد محاضرة “محمد العلي بين الكتابة الشذرية والرهان على العقل” يقدمها عبد الله الهميلي ويديرها محمد سعيد الفرحان وهي ضمن برنامج قراءات فلسفية في الفكر السعودي وتنظمها جمعية الفلسفة ورعاية هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لوزارة الثقافة.

كما تقدم الجمعية الأثنين جلسة حوارية بعنوان تساؤلات فلسفية من خلال حياتنا اليومية، لملتقى شباب الكتابة وهي الجلسة الحوارية التاسعة لمقهى سقراط الساحل في قاعة عبدالله الشيخ للفنون، وتأتي هذه الفعاليات بإلتزام بالإحترازات والإجراءات الصحية المعمول بها في الحضور والتباعد.

ويقدم الخطاط حسن آل رضوان مساء الثلاثاء ورشة أساسيات صناعة لوحة الخط العربي، ويفتتح مساء الخميس المقبل في جاليري تراث الصحراء في الخبر المعرض الفني (٥٠*٥٠) والذي يستمر اسبوعين ، وجزء من ريع المعرض لجمعية أيتام الشرقية “تميكن”، حيث يشارك بالمعرض أكثر من ١١٠ فنان وفنانة من مختلف مدن المملكة بأكثر من ٢٤٠ عملا فنيا.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الفعاليات المتنوعة في إطار البرمجة الثقافية الخاصة لبداية شهر أغسطس الحالي، وتأتي ضمن توليفة متجدّدة تتناغم في الجمع بين الفنان والمثقف والمفكّر والمتلقي بوعي يتوافق مع دور الثقافة العميق في تنمية الحس والذوق والفكر.

كما تحاول الجمعية التنويع في التصورات الثقافية والجمع بين الفنون والفكر وهو ما نسعى له أن نكوّن حلقة منسجمة بين النشاط ومدى التكامل في استيعابه وإدراكه والاستمرار الأبعد فيه، وسيتم تقديم بقية برامج الجمعية خلال الأيام القليلة القادمة التي ستجمع بين الموسيقى والشعر والفنون والمسرح.

مقالات ذات صلة

إغلاق