الأخبار الثقافية

شاهد.. “ملك القلوب” إهداء إماراتي إلى العاهل المغربي بمناسبة ذكرى ميلاده

طرح الفنان الإماراتي “سيل المطر” أغنية جديدة مهداة إلى جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، بعنوان “ملك القلوب”، والأغنية من توزيع المايسترو المصري أسامة سعيد، وكتب كلماتها الشاعر القدير خليل عيلبوني، وهي من ألحان وإنتاج “سيل المطر”، وإشراف عام الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني.

وتأتي الأغنية بمناسبة ذكرى ميلاد العاهل المغربي الذي يصادف اليوم السبت الموافق 21 أغسطس. وتتناول في موضوعها عمق العلاقات والروابط ما بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية. حيث تقول كلمات الأغنية:

أنا من إمارات المعالي والفدا

ولمغرب الأحرار جئت مغردا

والحب كان مطيتي ووسيلتي

حتى أرى ملك القلوب محمدا

***

يا أيها الملك الحبيب تحيةً

لك من إمارات المحبة والندى

في يوم مولدك الحبيب تناثرت

أزهار فعلك والعطاء تمجدا

ومن هذا المنطلق، قال الفنان “سيل المطر” أن أغنية “ملك القلوب” مهداة من شعب دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العاهل المغربي وشعبه الكريم، الأمر الذي يكرس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وترابط الأوصال فيما بينهما. مؤكداً التزامه التام والمطلق في استمرار أعماله الفنية التي تحمل الطابع المغربي، واعداً بمفاجآت فنية للمملكة المغربية وشعبها العزيز.

من جهته، أشاد الشاعر خالد الظنحاني بعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الإمارات والمغرب وشعبيهما الشقيقين، وأهمية دعمها وتعزيزها في المجالات الفنية والثقافية والإنسانية، فضلاً عن انسجام رؤى البلدين في سعيهما إلى تحقيق الاستقرار والأمن ودعم مقومات السلام، وتجذير قيم التسامح والمحبة والتعايش في العالم، وذلك استكمالاً للعهد الذي جمع بين الأب المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني، رحمهما الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق