الأخبار الثقافية

تحت عنوان “حلقت كي لا تعانق الأرض”.. افتتاح معرض “علي النعمة” في كتارا

أدب نيوز- الدوحة، كتارا:

افتتح دكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بحضور دكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية معرض “حَلّقت .. كي لا تعانق الأرض” للفنان علي النعمة، مساء الثلاثاء، بمركز كتارا للفن في مبنى 5.

وعن المعرض قال الفنان “علي النعمة”: بداية أتوجه بالشكر للحي الثقافي كتارا ومركز كتارا للفن على كل الدعم والتعاون خاصة بعد انقطاع تنظيم المعارض بسبب فيروس كورونا، كما أشكر جميع الحضور على تشريفهم.

وعن سبب اختياره لهذا العنوان قال: تركيزي على جناح الطير كمفردة فنية، يأتي من البيئة التي نشات فيها وكفنان قطري اهتم بتراث البيئة وما يعنيه الطير بالنسبة للقطري سعيت إلى تناول الجناح من منظور فني  وعكستهبطريقة الوسائط المتعددة( mix media) وهي   ضمن  طرق الفن الحديث واستخدمت فيها خامات متنوعة وعرضتها بطريقة سلسة ومبتكرة ، وأضاف قوله، اعتبر هذا المعرض بداية لأفكار مستقبلية مشابهة سأقدمها  بنفس الأسلوب، ودعا الجمهور لزيارة المعرض والتعرف عليه.

ضم المعرض14 لوحة بأحجام ومواد مختلفة ومنحوتة من الأكريليك والألمونيوم. وهو أول معرض شخصي يقدمه في كتارا، وقد شارك قبل ذلك في عدد من المعارض مع مجموعة من الفنانين.

يتواصل المعرض حتى نهاية سبتمبر ، ويفتح أبوابه للزوار من 1ظهرا وحتى 9 مساء في مركز كتارا للفن بمبنى 5 في كتارا.

مقالات ذات صلة

إغلاق