الأخبار الثقافية

“دارة الملك عبدالعزيز” توقع اتفاقية ثقافية مع النادي الأدبي بالرياض

أبرمت دارة الملك عبدالعزيز والنادي الأدبي بالرياض اليوم، اتفاقية دعم وتعاون لتعزيز الكتابة الروائية عن التاريخ السعودي، وذلك في مقر الدارة في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بحي المربع بالرياض.

جاءت الاتفاقية بهدف خدمة التاريخ الوطني والإبداع المحلي في الرواية التاريخية بشكل عام، ولتعزيز نشاط الطرفين انطلاقًا من فكرة التكامل بين المؤسسات الوطنية في تحقيق النمو المعرفي والحضاري.

ووقع الاتفاقية ممثلاً عن الدارة معالي أمينها العام المكلف الدكتور فهد بن عبدالله السماري، فيما مثَّل النادي الدكتور صالح بن عبدالعزيز المحمود رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض .

وتضمنت الاتفاقية تنفيذ فعاليات مشتركة تتصل باهتماماتهما العلمية والأدبية والتاريخية، انطلاقًا من الشراكة في الأهداف والرؤى، كما التزم الطرفان بالاستخدام المشترك للمرافق العائدة لهما لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات، واقتراح برامج وفعاليات وملتقيات متنوعة تخدم أهدافهما، حيث يقوم النادي بتنفيذ تلك المقترحات التي تعزز وتدعم المبدع الوطني في رحلته الإبداعية التي تستلهم التاريخ الوطني في أعماله الأدبية والفنية، فيما تتولى الدارة الإشراف والدعم .

مقالات ذات صلة

إغلاق