صدر حديثاً

“الخلاط”.. كتاب حديث يخلط بين القصص والخواطر والنصوص بنكهة ادبية وروح عاطفية

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع ، كتاب حديث بعنوان “الخلاط.. أجمل ما في الكتابة الأدبية هو خلط الصدق مع مجموعة من الأكاذيب”، للكاتبة ريهام الشدوي.

يضم هذا الكتاب الواقع في ١٨٢ صفحة، على جرعة من كوكتيل لغوي تتنوع بين: قصائد، قصص،خواطر، تجارب، نصائح، وذلك بتسليط الضوء على مواضيع اجتماعية بنكهة أدبية وروح عاطفية.

يبدأ الكتاب برواية قصة فتاة مجتهدة متوفقة دراسيًا، وصراعها التعليمي حتى توفقت على نفسها وحققت حلمها والتحقت بكلية “اداب انجليزي” لتكون هذه البوابة التي تربط بين هوايتها وطموحها.

وثم تدخل الأحداث ذروتها بزواجها وهي طالبة جامعية، ومراحل صراعها مع الحياة لتجد نفسها تحمل على منكابيها عاتق حلمها ودراستها وتحمل مسئولية اسرة واطفال، وينتهي بفشل حياتها الزوجية والطلاق.

ومن اجواء الكتاب: كلي لهفة

يراني مُرهفة وكُلي لهفة لرؤياه

ويصد عني كما لو أن الله لم يخلق سواه

ادعوك ربي في صلاتي ان اصبح كل دنياه 

ويخيب ظني فلا كاسر لفؤادي غير هواه 

وتحاورني كرامتي في كل مرةٍ أرجو فيها لُقياه

قولي لعزتك بأن أمثالي هم أقصى مطلبه وأرقى مُناه

فمن ذا الذي بعد ربي أعاد لجسده محياه

ومن ذا الذي بعد ربي أغناه وثراه

ومن اقتباسات الكتاب: “أخشى أن أستيقظ يومًا في الأربعين لأجد انني ضيعت حياتي بسبب خيار خاطئ اتخذته وأنا في سن العشرين”، احمد خالد توفيق.

ويختتم الكتاب بالعديد من النصائح للفتيات المقبلات علي الزواج، ومنها: تمسكي بالسند الحقيقي في وقت الأزمات الذي ترينه كالجبل والذي يأبى لأي كوارث كانت تهز صخرة من بنيانه القوي، فهو رجل صاحب كلمة، بمن حرم على نفسه نساء الدنيا لأجل البقاء معك انتِ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق