الأخبار الثقافية

توقيع مذكرة تعاون بين النادي الأدبي الثقافي وجامعة الحدود الشمالية

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم، توقيع مذكرة التعاون بين جامعة الحدود الشمالية التي مثلها معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد الشهري ، والنادي الأدبي الثقافي بالمنطقة ومثله رئيس النادي ماجد المطلق.

وتأتي الاتفاقية ضمن مبادرة “جسور ” الذي أطلقها سموه مسبقاً لمد جسور التعاون بين الجهات الحكومية بالمنطقة.

وتستهدف بنود مذكرة التعاون التي حددت سنة هجرية تعزيز التعاون المشترك في مجال النشاط الثقافي وتكوين شراكة مجتمعية ثقافية وأدبية تحقق رسالة الطرفين ، من خلال تأمين مدربين لتطوير مهارات الأدباء والمثقفين والموهوبين ، والاستفادة من إمكانيات وقدرات طرفي الاتفاقية.

كما تتضمن التبادل الثقافي والمعرفي من خلال إقامة الندوات والملتقيات، وتنظيم الدورات والمحاضرات وورش العمل، وبرامج للطباعة والنشر والإصدارات.

وتطلع سموه لتفعيل بنود هذه المذكرة لتقديم خدمة مجتمعية راقية تتمثل في توفير بيئة معرفية تفاعلية متجددة داعمة للحراك الثقافي، والاستفادة من تمازج الخبرات والإمكانات المتاحة، التي تتصل بالاهتمامات العلمية والأدبية والثقافية بين الطرفين لتحقيق رؤية المملكة 2030 الساعية إلى النمو المعرفي والحضاري، وإتاحة المعرفة لكل شرائح المجتمع.

وحث على الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لكافة الخطط والأنشطة في المنطقة، في ظل الدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لجميع القطاعات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق