الأخبار الثقافية

«هيئة الطهي» توقع مذكرة تفاهم لتقديم المذاق السعودي الأصيل على متن السفن السياحية

وقعت هيئة فنون الطهي، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة كروز السعودية؛ لتدريب الطهاة السعوديين، وتأهيل مرشدين سياحيين متخصصين بفنون الطهي، ودعم تطبيق قوائم الأطعمة السعودية، وفعاليات الطهي في السفن السياحية.

وجرى التوقيع في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، حيث مثّل هيئة فنون الطهي الرئيس التنفيذي “ميادة بدر”، في حين مثّل شركة كروز السعودية العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المهندس “فواز فاروقي”.

وتضمنت المذكرة عدداً من مجالات التعاون تتمثل في تزويد هيئة فنون الطهي لشركة كروز السعودية بقائمة الطهاة الاستشاريين لدعم السفن السياحية بتطبيق قوائم الأطعمة السعودية، في حين تتولى الشركة تأسيس مشروع تدريب الطهاة السعوديين على أن تزودها الهيئة بالطهاة حديثي التخرج المرشحين للبرنامج التدريبي، كما ستقوم الهيئة وفق المذكرة بتزويد الشركة بقائمة من المطاعم، والمقاهي، والمتاجر، والموردين المتخصصين في فنون الطهي، والمؤهلين لتقديم خدماتهم على متن السفن السياحية.

وتهدف هذه المذكرة إلى الاستفادة من مبادرة السفن السياحية “الكروز” في الترويج لقائمة الأطعمة السعودية، وتعريف السيّاح بفنون الطهي السعودي وأطباقه الشهيرة، إلى جانب تأهيل المواهب والكفاءات السعودية في مجال الطهي وتمكينها من تقديم خبراتها أمام جمهور دولي متعدد الجنسيات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق