الأخبار الثقافية

كتارا تدشن معرض “دمج الثقافات” مطلع ديسمبر

يمزج بين التراثين القطري والفلسطيني

آداي نيوز-الدوحة – كتارا

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عن تدشينمعرض “دمج الثقافات”خلال الفترة من مطلع ديسمبر وحتى الثامن عشر من نفس الشهر، بقاعة متحف الطوابع المبنى 22.

محتويات المعرض من انتاج المصممة الهام الانصاري، وفكرته تقام على المزج بين التراث الثقافي القطري والفلسطيني، الخاص بتصميم البشوت النسائية وذلك بهدف الوصول الى منتج يحمل خصائص تراث الدولتين.

 ويشتمل المعرض على 12 فاترينة للعرض، وكل فترينة مفتوحة من الجانبين وتعرض قطعتين من البشوت النسائية، مزينة بزخارف مختارة من احدى البلدات الفلسطينية، بطريقتين الأولى الدق القطري والثانية الشك اليدوي، كما يشتمل المعرض على شاشة عرض عبارة عن فديوهات تعرض تصاميم المنتجات المعروضة وخاماتها، التي تتمثل في أنواع من القطن، والحرير وخامة اللنن، بالإضافة الى خامات مستجلبة من الأردن، ومن بينها اقمشة مستوحاة من الكوفية الفلسطينية بألوانها المختلفة.

محتويات المعرض للعرض فقط وليس البيع، والدعوة مفتوحة للجمهور المحب للتراث الثقافي القطري والفلسطيني، والعربي بشكل عام.

تجدر الإشارة الى ان المصممة الهام الانصاري، تخصصت في التربية الفنية، وعملت في تدريس التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم، ودار الانماء الاجتماعي، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وسبق ان مثلت المصممة الهام الانصاري قطر في العديد من المحافل الدولية، حيث شاركت في عروض أزياء في بريطانيا 2013 وتايلاند 2017 اليونان 2018 تركيا في 2019.

مقالات ذات صلة

إغلاق