الأخبار الثقافيةصدر حديثاً

«أبحر معي وأطلق العنان».. كتاب حديث يساعدك على إضاءة عتمتك وإطلاق العنان لـ فاطمة النفيعي

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث في مجال التنمية البشرية بعنوان «أبحر معي وأطلق العنان»، للكاتبة فاطمة النفيعي.

يدور الكتاب الواقع في 116 صفحة، حول العديد من الموضوعات لكل موضوع تجربة تساعدك على أن تكون منصفًا لذاتك وتُوقف ثورة الضجيج بداخلك، تستطيع أن تأخذ الإلهام منها وتطبقه في حياتك بتدبر وسلاسة.

وفي هذا الصدد يقول الكتاب: في كل ظُلمة تواجهها يتوجب عليك أن تضيء تلك العتمة، حتى يزول عنك الخوف وتتصرف براحة واطمئنان، لذا عليك أن تُضيء عتمتك بنور لا ينطفئ أبدًا، ولا يتوقف لضعف الكهرباء.

وتابع أنه نور الإيمان، أشعله الآن بنفسك، وأضمن لك أنه لن ينطفئ هذا النور، بل سيرافقك في ظُلمة قبرك، عندها سينير لك ظلمة القبر بمقدار تزويدك إياه بطاقة العبادة التي تعتد بها في دُنياك، فهنيئًا لمن أنار ظٌلمة قبره بنور لا ينطفئ إلى يوم البعث.

ومن أجواء الكتاب تحت عنوان ” أشعل الفانوس ليضيء العتمة”:

يا هذا أشعل الفانوس *** ليضيء لك عٌتمتك المريعة

فيجيب لك عن تساؤلاتك العديدة  *** ويرافقك في سنواتك المديدة

ليُريك الألوان البهيجة *** ويخفي عنك ظل الكوابيس المُريعة

سيُزيل عنك الشكوك والأوهام *** ويوضح لك الأشياء المفيدة

ويضيف «أبحر معي وأطلق العنان» قائلاً: الحياة لا تريد أشخاص يتميزون بالمرونة في طريقة خوضهم أي مهمة تريد من يتدبرها ويتعلم منها لا يتألم، الحياة لا ترحم الجُبناء ولا تتعاطف مع كثيري التذمر والشكوى، الحياة تريد شخص لا يتوقف إلا حينما ينتهي لا حينما يتعب.

و يختتم قائلاً: عش لحظاتك السعيدة وكأنها آخر لحظاتك، عش لحظاتك الحزينة كأنها آخر لحظاتك، ففي كلتيهما ستسعد، لأنها لن تعود فهذا الوقت سيمضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق