الأخبار الثقافية

“الرّخ الإماراتية”.. تبحث التعاون مع المصمم العالمي ريان عبد الله

بحثت مؤسسة الرخ الإماراتية للنشر مع المصمم العالمي البروفيسور ريان عبد الله، عميد كلية الفنون الجميلة في لايبزغ الألمانية، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، وتبادل الخبرات في مجال النشر والتصميم الفني وتنظيم الدورات في إطار التعليم الفني، بحضور الكاتب الإماراتي خالد الظنحاني رئيس المؤسسة، والفنان أزل يحيى إدريس المدير التنفيذي للمعارض بمؤسسة الرّخ، وذلك في ولاية لايبزغ الألمانية.

وقال خالد الظنحاني: “إن مؤسسات دولة الإمارات، الإعلامية والثقافية، تعمل على مد جسور التعاون البنّاء، وإبرام الشراكات الاستراتيجية، مع المؤسسات الدولية، حيث ركزت على بناء سمعتها بالأعمال الإيجابية، التي كان لها الأثر الفعال عالمياً، انسجاماً مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة”. موضحاً أن مؤسسة “الرخ” تعمل على تعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات التي تُعنى بالثقافة والفنون كافة، والاستفادة من الخبرات الدولية بما يفيد مجتمع دولة الإمارات.

وأضاف الظنحاني: أن مؤسسة “الرخ الإماراتية للنشر” تسعى للاستفادة من تجربة وخبرة المصمم العالمي ريان عبد الله الذي يمتلك خبرة واسعة في مجال التصميم الفني على المستوى الدولي، علاوة على دوره في تصميم الكثير من الشعارات للشركات العالمية، وكان أبرزها تصميم خط اللوحات الإرشادية لـ “مترو دبي”، وإعادة تصميم النسر الفيدرالي الألماني، وشعار سيارات بيوغاتي وأودي وفولكس فاغن، والإشراف على جميع التصميمات لشركة خطوط النقل العام والقطارات في برلين.

من جانبه، عبر البروفيسور ريان عبد الله عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة “الرخ” الإماراتية للنشر بوصفها من المؤسسات الوطنية التي تسهم في تطوير صناعة المحتوى، وفتح آفاق رحبة للثقافة الإماراتية، مؤكداً أنه على استعداد لتقديم خبرات المنظمات التي يشرف عليها في مجال التعليم والنشر والتصميم، للمؤسسات الوطنية في دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق