الأخبار الثقافية

تحت عنوان “مستقبل مؤسسات المعلومات العربية”.. الاتحاد العربي للمكتبات يعقد مؤتمره الـ 32 غدًا

يعقد الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية مؤتمره الثاني والثلاثين تحت عنوان “مستقبل مؤسسات المعلومات العربية في ظل التقنيات الذكية (رؤية إستراتيجية 2050)” غدًا، في القاهرة، برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور حسن عواد السريحي ومشاركة رؤساء جمعيات المكتبات وقيادات عربية من دول عدة.

وأوضح الاتحاد في بيان له اليوم أن المؤتمر سيناقش موضوعات التقنيات الذكية ومستقبل مؤسسات المعلومات في ظل التخطيط المستقبلي طويل المدى، إضافة إلى مناقشة مجموعة من الأبحاث المتعلقة بمستقبل المعلومات.

ويأتي “المؤتمر” بمشاركة باربرا لايسون رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الافلا) بمحاضرة افتتاحية، ودكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، دكتور إبراهيم فتحي أستاذ الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس بمحاضرتين رئيسيتين، كما سيحضر المؤتمر رؤساء جمعيات المكتبات وقيادات عربية من عدة دول.

وستقدم في المؤتمر جوائز الاتحاد لأفضل مشروع وأفضل رسالة دكتوراة وجائزة نسيج للرواد في فرعيها للتميز العلمي والتميز المهني، وذلك في حفل المؤتمر الرئيس الذي يقام بعد ظهر يوم 15 ديسمبر في مقر المؤتمر بأحد فنادق القاهرة، وتم حجب جائزة السريحي لجيل الشباب لهذا العام لضعف المشاريع المقدمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق