الأخبار الثقافية

احتفاءً بيوم العالمي للغة العربية.. مؤسسة أحياها الإنسانية تطلق مبادرة “متاهة الكتب”

أطلقت مؤسسة عبد العزيز بن طلال وسُرَى بنت سعود للتنمية الإنسانية “أحياها “مبادرة بعنوان “متاهة الكتب”، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، ضمن فعاليات “لنحييها معًا” والتي نظمتها في مجمع واجهة الرياض.

وأوضحت المديرة التنفيذية لـ”أحياها الإنسانية” مشاعل بنت فيصل الرشيد، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص “أحياها “، على تعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية الفصحى، وتأكيد مكانتها كرابط للتواصل بين الحضارات من جانب، والعمل مع الجهود المجتمعية للتخفيف من استخدام اللغات الأجنبية، وتأكيد استخدام اللغة العربية بين الأجيال.

وأكدت حرص المؤسسة على التوجه إلى الأسر لغرس قيمة اللغة العربية لدى الأطفال، ورفع مستوى الفخر والانتماء للغة القرآن الكريم وأصالتها في تكوين الهوية العربية السعودية وحضارتها ، واتساقًا مع جهود المملكة في خدمة لغة الضاد، وإبراز مكانتها محليًا وإقليميًا وعالميًا”، مشددة على أن استخدام نشاط “متاهة الكتب” جاء لجعل عملية التعلم والتوعية ممتعة لجميع الأعمار أو كما تعرف بـ”التعليم بالترفيه”.

وتعد “متاهة الكتب” هي عبارة عن نشاط ترفيهي جذاب يجمع بين تحقيق المتعة والفائدة المعرفية في الوقت ذاته، حيث يأخذ المشارك حرفًا ويبحث عن كتاب يبدأ بنفس الحرف، وما يتخلل ذلك من مغامرة مثيرة، تنتهي بوجود خطاط يكتب عبارة للفائز، وركن خاص للتصوير وحفظ ذكرى هذه المناسبة.

وجاءت هذه المشاركة من “أحياها” رغبة بتشجيع كافة القطاعات على أهمية الدور المنوط بها باستكمال أداء الرسالة، وغرز أساسيات اللغة في نفوس الأجيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى