الأخبار الثقافية

“الثقافة السعودية” تُنظِّمُ أمسية شعرية لـ “شتيوي الغيثي” في إطار فعالية الأعشى

نظَّمت وزارة الثقافة اليوم، أمسية شعرية لدكتور شتيوي الغيثي، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لفعالية “الأعشى” المقامة في حي منفوحة بمدينة الرياض خلال الفترة من 23 ديسمبر – 5 يناير 2022.

وقدَّم دكتور شتيوي خلال الأمسية قصيدتي: ” أنا بدوي، أنا سيد، التي تناولت حياة البدو وتاريخهم العريض، والقيم الحميدة المرتبطة بتراثهم عبر الأزمنة القديمة حتى وقتنا الحاضر.

بالإضافة إلى قصائد: نقوش على جدار حائلي، جدي، في الحنين إلى الماضي، وقصائد غزلية أخرى كقصيدة “هامس على سيرة المجنون” التي جسَّد في أبياتها حياة الشاعر قيس بن المُلوَّح وغيرها من القصائد.

وشهدت الأمسية الشعرية جلسة نقاش تحدث فيها الشاعر الدكتور شتيوي عن مفهوم الحداثة في الشعر، وأهمية الخروج من الشعر التقليدي، وما اعتاد الناس عليه في الأبيات إلى مناطق جديدة تؤسس فكرًا حداثيًا في الشعر، يتمكن فيها الشاعر من تركيب الخيال بطابع مميز.

و قال: ” المشهد الثقافي بعد وزارة الثقافة يشهد تحوّلًا كبيرًا في طبيعة عرض الشعر وتسليط الضوء على الشعراء وحياتهم، حيث أسهمت برامج وفعاليات الوزارة في تسهيل الهوية الشعرية للعامة، بما يجعلها متداولة بشكل كبير، فيزيد حجم التأثير للشعر والقصائد، ويسهم في بناء أجيال مميزة شعريًا “.

وفي ختام الأمسية، قدَّم ممثل وزارة الثقافة هدية تذكارية للشاعر شتيوي الغيثي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى